برشلونة يسقط ريال مدريد بثلاثية ويتأهل لنهائي الكأس

الأربعاء 27 فبراير 2019 09:02 ص

حقق فريق برشلونة فوزا كبيرا على مضيفه ريال مدريد، بنتيجة 3-0، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في إياب دور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا 2018-2019.

وبدأ ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من "كيلور نافاس، كارفاخال، فاران، راموس، ريجيلون، كاسيميرو، كروس، مودريتش، فينيسيوس، فاسكيز، وبنزيما".

فيما دفع برشلونة بتشكيل مكون من "تير شتيجن، سيميدو، لينجليت، بيكيه، ألبا، بوسكيتس، راكيتيتش، سيرجي روبيرتو، ديمبيلي، ميسي، وسواريز".

وحملت أهداف برشلونة توقيع المهاجم الأوروغوياني "لويس سواريز" (هدفين) عند الدقيقتين 50 و73 من ركلة جزاء، فيما أحرز المدافع الفرنسي "رافائيل فاران" هدفا في مرمى فريقه عند الدقيقة 69.

وبهذا الفوز الكبير يخطف برشلونة بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة الكأس، حيث كانت مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو"، انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ليتفوق العملاق الكتالوني في مجموع المباراتين بنتيجة 4-1.

وسيلتقي برشلونة في المباراة النهائية مع الفائز من مجموع مباراتي فالنسيا وريال بيتيس، مع العلم أن مباراة الذهاب على ملعب الأخير انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2.

ويتملك برشلونة الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس ملك إسبانيا برصيد (30 مرة)، بينهم أخر 4 مواسم متتالية، يأتي خلفه أتلتيك بيلباو برصيد (23 مرة)، ثم ريال مدريد برصيد (19 مرة).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة ريال مدريد كأس الملك سواريز