إسرائيل تعزي بضحايا محطة مصر: أسكنهم الله فسيح جناته

الخميس 28 فبراير 2019 12:02 م

تقدمت الخارجية الإسرائيلية، الأربعاء، بالتعازي لمصر، في حادثة تصادم قطار بأحد الأرصفة في محطة مصر، وسط القاهرة، والتي أسفرت عن مصرع 20 شخصا على الأقل، وفق ما أعلنت السلطات المصرية.

وغرد حساب "إسرائيل بالعربية"، التابع لخارجية الاحتلال، مقدما التعازي لضحايا الحادث، مضيفا: "ندعو للمصابين بالشفاء العاجل ولأهالي الضحايا بالصبر والسلوان.. رحم الله الضحايا وأسكنهم فسيح جناته".

والعلاقات بين مصر و(إسرائيل) تمر بحالة غير مسبوقة من الاستقرار والتقارب، في ظل حكم الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي".

وتندر مغردون بأسى على العزاء الإسرائيلي، معتبرين أن "حال المصريين يصعب على الكافر"، وهو مثل شعبي للتعبير عن مدى السوء الذي يلازم شخص ما، بينما رفض كثيرون التغريدة الإسرائيلية.

وصباح الأربعاء، اقتحم جرار قطار رصيف 6 بمحطة القطارات المركزية بالقاهرة، والمعروفة بـ"محطة مصر" في منطقة رمسيس، وقت ذورة ازدحام المسافرين الصباحي، ليصطدم بالمصدات بسرعة عالية، لينفجر على الفور خزان الوقود الخاص به، فيقتل أكثر من 40 شخصا حرقا، حسب إحصاءات غير رسمية، ويصيب المئات.

وفجرت الحادثة غضبا شعبيا عارما، ومطالبات بإقالة الحكومة، قبل أن تصدر النيابة العامة بيانا حول الحادث، حمل مسؤوليته لسائق الجرار، الذي اتهمه البيان بترك القطار في حالة تشغيل والنزول للتشاجر مع سائق آخر، بينما كان في طريقه لدخول المحطة المكتظة بالرواد، مما تسبب في الحادث المأساوي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر إسرائيل العلاقات المصرية الإسرائيلية محطة مصر قطار رمسيس حادث قطار ضحايا مصابون