بوتفليقة يهنئ سكان الصحراء: كافحوا وانتصروا تحت قيادة البوليساريو

الخميس 28 فبراير 2019 01:02 ص

جدد الرئيس الجزائري "عبدالعزيز بوتفليقة"، الأربعاء، دعم بلاده الثابت لـ"مسيرة الشعب الصحراوي الحافلة بالتضحيات والانتصارات تحت قيادة جبهة البوليساريو".

وبعث "بوتفليقة" ببرقية تهنئة إلى الرئيس الصحراوي "إبراهيم غالي"، بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس ما يعرف بـ"الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية"، أعرب فيها عن "أمله العميق" بأن تكلل بالنجاح المباحثات بين طرفي النزاع التي بادر بها المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

وأضاف أن "الجزائر ستواصل بصفتها بلدا محاورا وملاحظا لعملية السلام، تشجيع الطرفين على مواصلة الحوار الجاد والبناء للوصول إلى حل عادل ونهائي يفضي إلى تقرير المصير، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وتابع الرئيس الجزائري قائلا: "إن هذه الذكرى فرصة سانحة لاستذكار مسيرة الشعب الصحراوي المكافح الحافلة بالتضحيات والانتصارات على الصعيدين الداخلي والدولي، بفضل عزمه على استرجاع حقوقه المشروعة تحت قيادة جبهة البوليساريو التي احتكمت دوما للحق وللقانون الدولي في نضالها الباسل، فكسبت احتراما وتأييدا في مختلف أرجاء العالم"، بحسب ما نقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية.

ويعد اعتراف الجزائر بالجمهورية الصحراوية إحدى أبرز أسباب خلافها المستمر مع المغرب، الذي لا يبدي تسامحا حيال الاعتراف بتلك البقعة، علاوة على الدعم العلني الجزائري لجبهة البوليساريو التي تقاتل المغرب من أجل استقلال منطقة الصحراء عن الرباط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر الصحراء المغربية الصحراء الغربية المغرب جبهة البوليساريو عبدالعزيز بوتفليقة