الغموض يسيطر على أزمة إلغاء رحلات طيران الخليج

الخميس 28 فبراير 2019 05:02 ص

سيطرت حالة من الغموض على الأزمة الكبيرة التي تتعرض لها شركة "طيران الخليج" التابعة للحكومة البحرينية جراء استقالات جماعية تقدم بها عدد من الطيارين والمضيفين، ما تسبب في إلغاء العديد من الرحلات وإرباك حركة الطيران.

 

 

ففي الوقت الذي فصلت فيه وسائل إعلام بحرينية أسباب الأزمة، قدم بيان للشركة اعتذارا إلى المسافرين المتضررين من إلغاء الرحلات جراء تلك الأزمة دون التطرق إلى ذكر أسبابها.

وكشفت صحيفة الأيام البحرينية أن إضراب الطيارين والمضيفين جاء احتجاجا على أن الظروف التشغيلية الصعبة والفجوة الكبيرة بين العدد القليل من الطيارين والمضيفين الجويين وكثرة الرحلات.

وأضافت أن هذه الأمور أدت إلى رفع ساعات العمل للحد الأقصى، ما شكل ضغطاً كبيراً على الطيارين والمضيفين، فضلاً عن صعوبة حصولهم على الإجازات المقررة لهم.

وأوضحت الصحيفة أن المشكلة بدأت منذ فترة وتزايدت في الأيام الأخيرة نتيجة للضغوط الإدارية المستمرة.

كما أوردت الصحيفة على لسان مصدر نقابي أن تقليص حجم العمالة في بعض الوظائف بحجة تقليص المصروفات، يؤدي إلى الإضرار بالمهام الوظيفية، وجودة الخدمات المقدمة.

وفي المقابل، أكد "زايد بن راشد الزياني" وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج أن عدد الطيارين الذين تقدموا للاستقالة في الشهر الحالي 5 طيارين فقط بمقابل 18 طياراً تم توظيفهم للانضمام لطواقم الشركة خلال مارس/آذار، وأبريل/نيسان المقبلين.

وأوضح الوزير أن الشركة تعاملت بشكل فوري مع أسباب إلغاء الرحلات التي لم تتعدَّ نسبة 2% من رحلات الشركة لشهر فبراير/شباط، وتأثر ما نسبته 1% من عدد المسافرين على مختلف رحلات الناقلة الوطنية لتجنب حدوثها مستقبلا.

وجاء في بيان صادر عن الشركة أن "أقل من ما نسبته 2% من رحلات الناقلة قد ألغيت خلال شهر فبراير(شباط) وما نسبته 1% من مسافرينا البالغ عددهم 0.5 مليون مسافر في شهر فبراير تضرروا من إلغاء هذه الرحلات".

وأضاف البيان أنه " وقد تم نقل هؤلاء المسافرين المتضررين على رحلات بديلة لطيران الخليج أو لناقلات جوية أخرى لضمان وصولهم إلى وجهاتهم النهائية".

وتابع: "وبخلاف ما تم تناقله على وسائل الإعلام مؤخراً؛ لم يتم إهمال المسافرين في مطاراتهم، حيث حرص فريق طيران الخليج على نقل جميع المسافرين على رحلات بديلة في نفس يوم سفرهم".

كما أعلنت الشركة أمس عن تعليق جميع رحلاتها من وإلى باكستان نظرا لإغلاق المجال الجوي الباكستاني، على خلفية التصعيد العسكري غير المسبوق منذ سنين بين إسلام آباد ونيودلهي.

وأثارت الأزمة الحالية لشركة الطيران الخليجية غضب الكثير من المغردين على موقع "توتير" الذين وجهوا انتقادات لاذعة لإدارة الشركة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين طيران الخليج استقالات جماعية زايد بن راشد الزياني رئيس الشركة طيارين مضيفين