هنية يعلق على نتائج مباحثاته بمصر حول المفقودين الأربعة

الخميس 28 فبراير 2019 10:02 ص

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، "إسماعيل هنية"، إن نتائج المباحثات التي أجراها وفده مع السلطات المصرية، بشأن ملف الشبان الفلسطينيين الأربعة الذين فُقدوا بسيناء، أثناء مغادرتهم قطاع غزة عام 2015، هي "الأكثر أهمية".

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها "هنية"، اليوم الخميس"، بعد عودته والوفد المرافق له لقطاع غزة، عقب زيارة مطوله لمصر استمرت أكثر من 3 أسابيع تضمنت بحث عدة قضايا.

وفي أغسطس/آب 2015، اختطف مسلحون، 4 فلسطينيين، في منطقة "شمال سيناء" المصرية، من داخل حافلة كانت تقلهم مع مسافرين آخرين من معبر رفح البري، على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وآنذاك، حمّلت "حماس" السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن حياة الشبان الأربعة، ودعتها إلى العمل على سرعة إطلاق سراحهم بحكم مسؤوليتها الأمنية.

من جانبه قال المتحدث باسم "حماس" في غزة، "عبداللطيف القانوع"، إن حركته "راضية عن نتائج الزيارة، وإن مصر تفهّمت موقف الحركة من مختلف المواضيع والقضايا".

وأكد "القانوع"، أن "جهود الأشقاء المصريين داعمة ومتواصلة لإنجاز مصالح شعبنا وتحقيق أهدافه ورفع الحصار الإسرائيلي عنه".

ومطلع الشهر الجاري، غادر وفدان رفيعان من حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، إلى القاهرة، لبحث عدة قضايا.

ومنذ أكثر من شهرين، يجري وفد مصري زيارات متكررة للقطاع والضفة الغربية و(إسرائيل)، يلتقي خلالها مسؤولون من حركتي "حماس" و"فتح"، والحكومة الإسرائيلية، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها القاهرة بملفي المصالحة الفلسطينية و"التهدئة" بغزة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين حماس إسماعيل هنية زيارة مصري وفد فلسطيني سيناء محتجزين فتح الجهاد الحكومة الإسرائيلية