خاص.. الحمساويون الأربعة المختطفون بمصر في طريقهم إلى غزة

الخميس 28 فبراير 2019 01:02 ص

قالت مصادر مطلعة لـ"الخليج الجديد" إن المختطفين الفلسطينيين الأربعة بمصر، بالإضافة لأربعة معتقلين آخرين، في طريقهم، إلى غزة برفقة عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" "روحي مشتهى".

ويأتي الإفراج عن  الفلسطينيين الأربعة المختطفين في مصر، منذ عام 2015، بعد ساعات من تصريح رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، "إسماعيل هنية"، الخميس، بأن نتائج المباحثات الأخيرة مع المسؤولين المصريين بشأن ذلك الملف كانت الأكثر أهمية منذ أعوام، والقضية في طريقها للحل، دون تقديم مزيد من المعلومات والإيضاحات.

كما أضاف المستشار الإعلامي لـ"هنية"، "طاهر النونو"، في تصريح مقتضب لوسائل الإعلام: "هنية يؤكد أن قضية الشبان المختطفين الأربعة بعد زيارته إلى القاهرة ليست كما هي قبل الزيارة".

وعاد "هنية"، مساء أمس الأربعاء، إلى القطاع بعد مباحثات مطوّلة أجراها على رأس وفد من الحركة مع مسؤولين مصريين في القاهرة منذ 24 يوما، حيث وصل "هنية" وعضو المكتب السياسي للحركة "خليل الحية"، والقيادي "طاهر النونو" إلى القطاع عبر معبر رفح البري.

وقالت المصادر إن "هنية" التقى المختطفين الأربعة في مصر خلال زيارته الأخيرة، وإن القاهرة قررت الإفراج عنهم، استجابة لطلب "هنية".

واختطف مسلحون مجهولون، في 19 أغسطس/آب 2015، الشبان الفلسطينيين الأربعة: "ياسر زنون"، و"حسين الزبدة"، و"عبدالله أبوالجبين"، و"عبدالدايم أبولبدة"، بعد مهاجمة حافلة كانت تقلهم ومسافرين آخرين من رفح المصرية، على الحدود بين قطاع غزة ومصر، إلى مطار القاهرة الدولي، بعدما غادروا القطاع بصورة رسمية عبر معبر رفح.

ولم يتم الكشف رسميا عن مصير الشبان الأربعة كما لم تعقب السلطات المصرية بشكل رسمي على تفاصيل الحادثة حتى اليوم.

ودعت "حماس" في أكثر من مناسبة السلطات المصرية لإعادة الشبان الأربعة لأنهم لم يرتكبوا أي ذنب حين حاولوا السفر مرورا بمصر بهدف العلاج والتعليم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معبر رفح إسماعيل هنية السلطات المصرية المختطفين الأربعة