ارتفاع عدد قتلى كارثة قطار رمسيس بمصر إلى 22

الخميس 28 فبراير 2019 01:02 ص

أعلنت وزيرة الصحة المصرية "هالة زايد"، ارتفاع عدد قتلى حادث قطار محطة رمسيس (الرئيسية في مصر) إلى 22 شخصا بينهم مسعف وآخر مجهول الهوية.

وبخلاف القتلى، أشارت الوزيرة إلى أن عدد الإصابات بلغ 43 آخرين منهم 7 حالات تم نقلها من المصابين لمستشفى دار الشفاء، و12 إلى معهد ناصر، و4 إلى مستشفى الدمرداش.

من جانبها، أكدت وزارة النقل المصرية أنه تم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفني، لإعداد تقرير فني عن انفجار القاطرة نتيجة اصطدامها بنهاية الرصيف رقم 6.

وخرج القطار عن القضبان، صباح الأربعاء 27 فبراير/شباط 2019، ليصطدم بـ"كافتيريا المحطة"، قبل أن ينفجر ويُحدِث حريقا كبيرا بفعل السولار الممتلئ به خزان الوقود، ويلتهم كل مَن كان في المنطقة.

وعلى إثر الكارثة، أمر مجلس الوزراء المصري بصرف تعويضات لأسر ضحايا الحادث وحدَّد التعويضات التي سيتلقَّاها الضحايا وأسرهم.

وتراوحت تلك التعويضات ما بين 80 ألف جنيه (4500 دولار تقريبا) لكل حالة وفاة، أو عجز كلي، و25 ألف جنيه (1400 دولار تقريبا) لكل مصاب.

وتذخر السكك الحديدية المصرية بتاريخ دام من الحوادث، أبرزها قطار الصعيد المحترق في عهد الرئيس المخلوع "محمد حسني مبارك" الذي أسقط مئات الضحايا، واعتبره مراقبون (بجانب كوارث أخرى) أحد أسباب تنامي السخط الشعبي على النظام والذي انتهى بمظاهرات شعبية عارمة أطاحت به في يناير/كانون الثاني 2011.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محطة رمسيس. محطة مصر قطار رمسيس. وزير الصحة هالة زايد