كوهين: أخشى ألا يسمح ترامب بانتقال سلمي للسلطة في 2020

الخميس 28 فبراير 2019 02:02 ص

قال "مايكل كوهين"، المحامي السابق للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، إنه يخشى ألا يسمح "ترامب" لخلفه بتولي مقاليد الحكم سلميا إذا خسر انتخابات الرئاسة عام 2020.

وقال كوهين في ختام شهادته أمام لجنة الإشراف بمجلس النواب أمس الأربعاء: "بالنظر إلى خبرتي في العمل مع السيد ترامب، فإنني أخشى ألا يكون هناك انتقال سلمي للسلطة مطلقا إذا خسر الانتخابات في 2020"

ومضى قائلا: "إن قلقي بشأن انتقال السلطة في 2020 هو السبب في موافقتي على أن أمثل أمامكم"

وأضاف: "اعترفت بأنني ارتكبت أخطاء وتحملت مسؤوليتها علنا وتحت القسم لكن الصمت والتواطؤ في وجه التدمير اليومي لأبسط أعرافنا وتعاملنا المتحضر مع بعضنا البعض لن يكون واحدا (من هذه الأخطاء)".

وأردف "كوهين"، الذي قال يوما إنه على استعداد "لتلقي رصاصة" بدلا من ترامب: "فعلت أشياء وتصرفت بشكل غير ملائم وبطلب من السيد ترامب في بعض الأوقات. نفذت طلباته بطاعة عمياء. ولائي للسيد ترامب كلفني كل شيء، سعادة أسرتي وصداقاتي ورخصة مزاولتي المحاماة وشركتي ومصدر رزقي وشرفي وسمعتي.. وقريبا سيكلفني حريتي. وأنا لن أقف مكتوف اليدين ولن أصمت وأدعه يفعل هذا بالبلد أيضا".

ووصف "كوهين" الرئيس الأمريكي بأنه "محتال كان على علم مسبق بتسريب رسائل بريد إلكتروني تهدف للإضرار بمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة عام 2016"

ومن جانبه، قال "ترامب" إن محاميه الشخصي السابق كذب كثيرا في شهاداته أمام الكونغرس لكنه قال الحقيقة عندما تحدث عن عدم وجود تواطؤ مع روسيا.

ووصف الرئيس الأمريكي شهادة كوهين بأنها "مخزية"، وقال في مؤتمر صحفي في فيتنام بعد ثاني اجتماع له مع زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون": "لقد كذب كثيرا"

وأضاف: "شيء واحد فقط لم يكذب بشأنه عندما قال لا يوجد تواطؤ".

  كلمات مفتاحية

مايكل كوهين دونالد ترامب أمريكا هيلاري كلينتون كوريا الشمالية

ترامب يتهم محاميه السابق بالكذب حول كتاب لم يُنشر أبدا