إطلاق أول بطاقة ذاكرة قد تماثل ثمن لاب توب جديد

الخميس 28 فبراير 2019 06:02 ص

هل تشتكي من اضطرارك لمسح صورك وفيديوهاتك بسبب انتهاء المساحة التخزينية على الهاتف وبطاقة الذاكرة؟ ربما لن تحمل هم هذا بعد اليوم أبداً، بعد أن تم الكشف عن بطاقات ذاكرة جديدة قابلة للإزالة مساحتها 1 تيرابايت في مؤتمر "موبايل وورلد كونغرس" التجاري في برشلونة، لكن لن يمكنك الحصول عليه إلا إن كان جيبك عامرا.

هذه البطاقة قد تمنح هاتفك أو جهازك اللوحي مساحة تتفوق على أجهزة اللاب توب، لكن هناك سعر يجب دفعه.

فقد أكدت شركة ويسترن ديجيتال أن بطاقة الذاكرة "سكان ديسك" الخاصة بها والتي لها سعة 1 تيرابايت ستأتي بسعر 449.99 دولارًا عند إطلاقها في أبريل/نيسان.

بهذا السعر، يمكنك أن تشتري لنفسك هاتفًا آخر، أو حتى جهاز كمبيوتر محمول آخر، وتبلغ سرعة قراءة البطاقة 160 ميجابايت/ ثانية، تدّعي الشركة أن هذه السرعة كافية لنقل 1000 صورة عالية الدقة و30 دقيقة من فيديو "4 كي" في أقل من ثلاث دقائق، إن هذا مذهل حقاً.

في حين أن هذا قد لا يكون ضرورة لمستخدمي الهاتف الذكي العاديين، لكنه سيكون جذاباً جداً بالنسبة لمحبي الألعاب، فمع احتلال الألعاب الحديثة كثيرًا من المساحة على أجهزة الجوال، قد يكون الاستثمار في بطاقة ذاكرة ضخمة هو الحل النهائي.

ومع ذلك، ينصح المراقبون بعدم القبول بهذه الأسعار فهناك احتمالات أنها ستنخفض إلى مستويات معقولة في السنوات القليلة المقبلة.

المصدر | مترو

  كلمات مفتاحية

لاب توب بطاقة ذاكرة