السجن يلاحق أحد مشجعي روما بسبب مواجهة ليفربول 

الخميس 28 فبراير 2019 09:02 ص

يواجه أحد مشجعي نادي روما الإيطالي، خطر السجن لمدة ثلاثة أعوام ونصف، بعد إدانته بالاعتداء على مشجع لليفربول خارج ملعب "أنفيلد".

وأدانت محكمة "بريستون كراون"، مشجع روما، والذي يدعى "أدين سيموني ماستريلي"، بالاعتداء على "شون كوكس"، أيرلندي الجنسية ويبلغ من العمر 53 عامًا، قبل المباراة بين الفريقين، بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في أبريل/ نيسان الماضي.

وتسبب اعتداء الشاب صاحب الـ30 عاماً في إصابات خطيرة برأس "كوكس"، وقال القاضي "مارك براون"، في حيثيات الحكم، إن المشجع الإيطالي، الذي تم تسليمه الشهر الماضي، بناءً على مذكرة اعتقال أوروبية، دمر حياة أسرة مشجع ليفربول.

ووصف رئيس نادي روما، "جيمس بالوتا"، الذي قدم تبرعًا شخصيًا بقيمة 50 ألف يورو، للإنفاق على علاج وإعادة تأهيل "كوكس"، معتبرًا الحادث أكثر التصرفات غباءً واستفزازًا.

ومن جانبها قالت "شونا"، ابنة "كوكس"، في بيان وجهته إلى المحكمة، إن أباها ذهب لمشاهدة المباراة مع أخيه، لكنه لم يعد أبداً.

وقالت: "هذا العنف والهجوم غير المبرر بحق أبي تركه في حالة صعبة، لم يعد مستقبله واضحًا، ولا نعرف كيف سيمضي قدما في الحياة، وهو ما يثير الخوف في نفوسنا، تركيزنا ينصب الآن على أن نوفر له الرعاية التي يحتاجها".

وتواجه ليفربول مع روما، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2017-2018، وفاز ذهاباً في "أنفيلد" بنتيجة 5-2، قبل أن يخسر في "الأولمبيكو"، بنتيجة 4-2.

  كلمات مفتاحية

روما ليفربول تشامبيونزليغ