برلماني مصري: السيسي لا يمكن أن يكون أسوأ من ذلك

الجمعة 1 مارس 2019 05:03 ص

قال البرلماني المصري "أحمد طنطاوي"، إن الرئيس "عبدالفتاح السيسي" لا يمكن أن يكون أسوأ من ذلك، محملا إياه مسؤولية ما تعانيه مصر، واحتراق مواطنين أمام أعين الجميع.

واعتبر "الطنطاوي" أن حريق محطة مصر دليل على رداءة برنامج الحكومة، وسوء أداء مجلس النواب.

وقال "الطنطاوي" في بيان عبر "فيسبوك": "برلمان اختارت الأغلبية فيه ألا يراقب ولا يحاسب، بينما يشرع ما يرضي حكومة تحمل برنامجًا رديئًا يقوم على تطبيقه وزراء معظمهم من الفرز الثاني وحتى العاشر من حكومات ما قبل الثورة، في ظل قيادة رئيس جمهورية يقدم أداء في مجمله يصعب أن يكون أسوأ من ذلك".

وأضاف: "فتكون النتيجة ما يعانيه اليوم الوطن ويدفع ثمنه المواطنون، والذي كان آخر مظاهره أن نرى بعيوننا الباكية وقلوبنا الحزينة وضمائرنا المكلومة مواطنين مصريين يحترقون في محطة مصر".

 

ولقي العشرات مصرعهم، وأصيب آخرون في حريق مروع جراء انفجار جرار قطار أثناء دخوله محطة مصر، الأربعاء الماضي، وسط غياب تام لإجراءت السلامة والأمان وعدم وجود نظام لإطفاء الحرائق في المحطة الرئيسية (رمسيس) على مستوى البلاد.

وسبق أن انتقد "الطنطاوي" التعديلات الدستورية، التي تتيح لـ"السيسي" البقاء في الحكم حتى 2034.

وقال "الطنطاوي" النائب عن محافظة كفر الشيخ (دلتا النيل)، إن "ما نقوم به في مجلس النواب الآن قولا واحدا هو باطل دستوريا، وليس من حقه إلا أن يعدل، لا أن يستحدث مادة جديدة تخالف كل الأعراف القانونية واللائحية، لأنها تفقد صفة العموم والتجرد، وجاءت مفصلة خصيصا لشخص واحد، لم يغب عنها إلا أن نفتح قوسين ونذكر اسمه"، في إشارة إلى "السيسي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر مجلس النواب أحمد الطنطاوي السيسي محطة مصر حريق قطار رمسيس