وزير خارجية باكستان لن يحضر اجتماع التعاون الإسلامي لوجود الهند

الجمعة 1 مارس 2019 07:03 ص

قال وزير الخارجية الباكستاني "شاه مسعود قرشي"، الجمعة، إنه لن يحضر اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في أبوظبي مطلع الأسبوع المقبل بسبب دعوة نظيره الهندي للحضور.

وقال "قرشي" أمام البرلمان: "لن أتوجه لمجلس وزراء الخارجية"، مضيفا أن مسؤولين أقل درجة سيحضرون المؤتمر لتمثيل المصالح الباكستانية.

وتجدد القصف المتبادل بين الهند وباكستان، مساء الخميس رغم أنباء التهدئة، وإعلان رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان"، عن تسليم الطيار الهندي الأسير.

وبدأ التوتر الأخير بين الهند وباكستان يوم 14 فبراير/شباط الجاري، إثر هجوم استهدف دورية في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير، أسفر عن مقتل 44 جنديا هنديا، ثم شنت الهند غارة الثلاثاء على ما قالت إنه معسكر لجماعة "جيش محمد" في الشطر الذي تسيطر عليه إسلام آباد من الإقليم.

وتنظم الدورة الحالية لاجتماع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي تحت شعار (50 عامًا من التعاون الإسلامي.. خارطة الطريق للازدهار والتنمية).

ووفقًا لما أعلنت الأمانة العامة للمنظمة، فإن الدورة المنعقدة بأبوظبي ستناقش القضية الفلسطينية والصراع العربي - الإسرائيلي، إضافة إلى شؤون الجماعات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء، فضلًا عن استعراض برنامج العمل العشري للمنظمة 2025.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

باكستان الهند الإمارات العلاقات الباكستانية الهندية