بان كي مون يبحث الوضع في غزة مع وزير خارجية قطر

الخميس 17 يوليو 2014 11:07 ص

قنا - الخليج الجديد

تلقى وزير الخارجية القطري «خالد بن محمد العطية» اتصالا هاتفيا من «بان كي مون»، الأمين العام للأمم المتحدة مساء أمس الأربعاء، لبحث آخر مجريات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والجهود المبذولة من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني .

وكانت دولة قطر قد أعلنت، الخميس الماضي، تقديمها لمساعدات بقيمة 5 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة لمستشفيات قطاع غزة، لتمكينها من علاج الجرحى في وقت يشهد فيه القطاع اعتداءات إسرائيلية متواصلة أسفرت حتى الآن أكثر من 230 شهيد، إضافة إلى مئات الجرحى والمصابين، وهدم مئات المنازل، كما رصد الهلال الأحمر القطري مبلغ 2 مليون ريال لبدء تنفيذ تدخل طبي عاجل بالقطاع.

يذكر أنه بدأ سريان وقف إطلاق نار مؤقت بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بطلب من الأمم المتحدة، يلزم بالامتناع عن أي هجمات بينهما اليوم الخميس لمدة خمس ساعات تبدأ من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

يأتي هذا بعد أن رفضت فصائل المقاومة مبادرة مصرية أعلن عنها أول أمس تقضي بوقف إطلاق النار من الجانبين، يعقبه مفاوضات حول تثبيت التهدئة. وقالت الفصائل أنه لا عودة لمعادلة التهدئة مقابل التهدئة بعد الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أهل غزة.

  كلمات مفتاحية

وزير خارجية قطر: «حماس» تمارس مقاومة مشروعة وممارسات إسرائيل إرهابية