7 دول لا تحب متعة كرة القدم 

الجمعة 1 مارس 2019 11:03 ص

رغم أنها اللعبة الأكثر شعبية في العالم ومعشوقة الجماهير بمختلف ثقافاتها، حتى أنها سميت بـ"الساحرة المستديرة"، إلا أن هناك بعض الدول التي خالفت هذه القاعدة.

نيوزلندا

الرجبي والكريكت وكرة الشبكة والمعروفة بشعبيتها في نيوزلندا، كما أن كرة السلة والجولف وكرة المضرب والرياضات المائية والتجديف والملاحة الشراعية والرياضات الشتوية مثل التزحلق على الثلج والتزلج على الثلوج ولعبة البولينج، ويأتي بعد كل هذه كرة القدم.

كندا 

العديد من الرياضات ذات قيمة بالنسبة للكنديين ليس من أبرزها كرة القدم، فهناك لعبة هوكي الجليد ولاكروس وكرة الركبي الكندية، ثم تأتي في المرتبة الرابعة كرة القدم، وبعدها كرة السلة، والبيسبول.

لعبة هوكي الجليد، هي الرياضة الكندية الأكثر انتشارا في فصل الشتاء، والأكثر شعبية للمشجعين، والأكثر نجاحا في المنافسات الدولية، هي الرياضة الرسمية الوطنية لفصل الشتاء في كندا.

وتأتي رياضة لاكروس في المرتبة الثانية هي رياضة أتت من الأصول المحلية لهذا البلاد، فيما حلت كرة القدم الكندية في مرتبة متأخرة من الأكثر شعبية في كندا، كونها تلعب مقاطعات البراري.

الولايات المتحدة الأمريكية

تحتل كرة القدم المرتبة الخامسة في اهتمامات الشعب الأمريكي حيث تأتي أكثر الرياضات الشعبية لديها على الترتيب، كرة السلة ثم كرة القدم الأمريكية ثم البيسبول ثم هوكي الجليد وتأتي من بعدهم كرة القدم.

كرة القدم هي أقل شعبية كرياضة من حيث المتابعة في الولايات المتحدة مما هي عليه في العديد من البلدان الأخرى، رغم أن منتخب الولايات المتحدة للسيدات هو بالترتيب الأول في العالم، كما أن الدوري الأمريكي لكرة القدم يجذب شعبية متزايدة ومن أسباب هذا هو جلب نجوم عالميين.

اليابان

تعتبر اليابان منشأ العديد من الرياضات القتالية منها الجودو والكاراتيه والسومو ورياضات أخرى، ورغم أن كرة القدم بدأت تأخذ نصيبها من الشعبية وبات الكمبيوتر الياباني يملك فريقاً عبقرياً إلا أنه لا تزال، كرة القاعدة هي الرياضة الشعبية الأولى هناك.

ولدى اليابان منتخب قوي في كرة القاعدة وتعتبر من أقوى المنتخبات في هذه الرياضة مع الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية وكوبا.

والرياضات الشعبية الأخرى في اليابان هي الجودو والكاراتيه والسومو والسباحة وألعاب قوى والجمباز والمبارزة والمصارعة وكرة القدم الأمريكية وكرة السلة.

ماليزيا

تتميز ماليزيا في ألعاب الرماية بالسهام وركوب الألواح الشراعية، تنس الريشة، كرة السلة، تنس الطاولة، الجولف، الإسكواش والتنس، وهي لعبات تفوق شعبيتها شعبية كرة القدم.

كما أن هناك لعبة سباك راجا التي يقوم فيها اللاعبون بركل وتصويب الرانما، وهي كرة منسوجة من أشرطة في نبات الأسل الهندي، بحيث تنتقل من لاعب إلى آخر دون أن تلمس الأرض، ويخسر اللاعب إذا فشل في إبقاء الكرة في الهواء.

ونجد أن لعبة الواو والتي هي عبارة عن إطلاق الطائرات الورقية، الأكثر شعبية في الساحل الشرقي لماليزيا، وهناك رياضة ملايوية شعبية أخرى تدعى بنكاك أو سيلات، وهي لعبة تقليدية تجمع بين الرقص والدفاع عن النفس.

أستراليا

تعد الكريكت من أكثر الرياضات شعبية في أستراليا، وتأتي خلفها كرة القدم، بجانب الرياضات المائية وخاصة ركوب الأمواج، ورياضات الزوارق السريعة والشراعية، والتي تحظى بشعبية أعلى من الساحرة المستديرة.

وتعد أستراليا ثاني أعلى دولة من حيث الفوز بالمدليات في رياضة السباحة بالألعاب الأوليمبية، واستضافتها دورتي الألعاب الأوليمبية الصيفية، إضافة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ومباريات دولية في رياضة الكريكت وجائزة أستراليا الكبرى لـ"فورملا 1".

الهند

يعتبر الكريكت هو الرياضة الشعبية الأولى في الهند ويعتبر المنتخب الهندي للكريكت من أقوى الدول في العالم.

كما تأتي رياضة الهوكي في المرتبة الثانية شعبية في الهند، وقد فازت الهند بست ميداليات ذهبية أولمبية بهذه الرياضة، أما كرة القدم هي الرياضة الشعبية الثالثة في الهند.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كندا أمريكا اليابان ماليزيا استراليا