أسرة البلتاجي: صحته تتدهور بسجن العقرب.. ونحمل النظام مسؤولية حياته

الجمعة 1 مارس 2019 02:03 ص

قالت أسرة القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين في مصر "محمد البلتاجي"، الجمعة، إن صحته تتدهور بمحبسه في سجن العقرب، جنوبي القاهرة.

وأوضحت الأسرة، في بيان، أن "الزيارة ممنوعة عن المحتجزين بسجن العقرب ومن بينهم البلتاجي للعام الثالث على التوالي" وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

وأضافت أنها "علمت بتدهور حالته (البلتاجي) الصحية والتي بلغت ذروتها بمعرفتهم بتعرضه لجلطة دماغية لا يعلمون حتي توقيتها ولا ما اتخذ من إجراءات لعلاجه"

وأشار البيان إلى أن "آثار الإجهاد الواضح بدت عليه وصولا لتأثر ذراعه بذلك وعدم قدرته على تحريكها، وفق ما ذكره محامون وأسر حضروا جلسة محاكمته الأخيرة (بقضية اقتحام السجون إبان ثورة 2011)"

واتهمت أسرة "البلتاجي" هيئة المحكمة بعدم السماع لشكواه ومطالبة الدفاع باتخاذ اجراءات عاجلة طبية لتوفير الرعاية والعلاج له.

وحملت الأسرة النظام المصري ووزارة الداخلية ومصلحة السجون والنائب العام "المسؤولية الكاملة عن حياة البلتاجي"، وطالبت بنقله فورا للعرض على أطباء بما تحتاجه حالته الصحية ولو على نفقته الخاصة، داعية المنظمات والجهات الحقوقية والدولية للتدخل لدى السلطات المصرية بشأن ذلك.

و"البلتاجي" برلماني سابق، وأصدرت المحاكم بحقه أحكامًا أولية بالإعدام والمؤبد في عدة قضايا، وصفتها العديد من المنظمات الحقوقية بالمسيسة.

وتشير تلك المنظمات إلى إن سجن "العقرب" يقبع فيه أعداد كبيرة من كوادر وقيادات جماعة الإخوان، وغيرهم من المعارضين للسلطات الحالية، ويتعرضون فيه لـ"انتهاكات حقوقية جسيمة".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

محمد البلتاجي الإخوان المسلمين سجن العقرب القاهرة