البرادعي يشيد بالمصريين: فاكرين أيام يناير؟

الجمعة 1 مارس 2019 02:03 ص

أشاد نائب الرئيس المصري الأسبق "محمد البرادعي"، بتوافد المصريين على المستشفيات ومراكز التبرع بالدم لصالح ضحايا حريق محطة قطارات مصر، مذكرا إياهم بأيام ثورة يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق "حسني مبارك".

ونشر "البرادعي"، عبر حسابه على موقع "تويتر"، الخميس، صورة لتجمع العشرات أمام مركز للتبرع بالدم في القاهرة، لصالح ضحايا الحادثة التي وقعت الأربعاء وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، وعلق عليها بالقول: "الكل واقف يتبرع بالدم عشان إللي (الذين) اتعوروا (أصيبوا) في حادثة القطر.. إللي (من) مات وإللي اتعور وإللي بيتبرع مصري وبس (وفقط)".

وأضاف: "ياريت نفتكر ده (هذا) على طول علشان نقدر نقوم ببلدنا.. في وقت الجد بنبين أجمل مافينا"، معيدًا إلى الأذهان روح المصريين وقت الثورة بالقول: "فاكرين أيام يناير؟.. ارفع رأسك فوق أنت مصري".

 

 

وصباح الأربعاء، اصطدم جرار بدون سائق بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر، وسط القاهرة، ما أسفر عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 43 آخرين، وفق إحصاءات رسمية.

وتزخر السكك الحديدية المصرية، بتاريخ دام من الحوادث، أبرزها قطار الصعيد المحترق في عهد "مبارك" الذي أسقط مئات الضحايا، واعتبره مراقبون (بجانب كوارث أخرى) أحد أسباب تنامي السخط الشعبي على النظام، والذي انتهى بمظاهرات شعبية عارمة أطاحت به في ثورة 2011.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر البرادعي ثورة يناير القطار حادث القطار