لاعبون من 16 دولة يشاركون في كلاسيكو الأرض

السبت 2 مارس 2019 07:03 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، السبت، إلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، حيث مواجهة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وضيفه برشلونة، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا" موسم 2018-2019.

ورغم أن كلاسيكو الأرض أحد أكثر مباريات كرة القدم متابعة؛ حيث يجذب اهتمام الجماهير من مختلف دول العالم، إلا أن هناك 15 دولة بجانب إسبانيا ستولي جماهيرها اهتماما أكبر بالمواجهة نظرا لوجود لاعبين منها داخل الملعب.

وتتوزع قائمة نجوم البارسا والريال على قارات أوروبا وأفريقيا وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، ويمثلون 16 دولة هي "إسبانيا، البرازيل، فرنسا، ألمانيا، ويلز، بلجيكا، كرواتيا، الدومينيكان، كوستاريكا، أوروغواي، الأرجنتين، البرتغال، تشيلي، هولندا، كولومبيا، غانا".

وستكون إسبانيا صاحبة نصيب الأسد وسط كل الجنسيات الحاضرة على أرض الملعب؛ حيث يملك ريال مدريد في صفوفه 12 لاعبا إسبانيًا، بينما يملك برشلونة 6 لاعبين.

ويأتي خلف إسبانيا، فرنسا والبرازيل، بوجود 7 لاعبين لكل منهما؛ إذ يملك برشلونة لاعبين من فرنسا هم "صامويل أومتيتي، كليمنت لينجليت، جان كلير توديبو، عثمان ديمبلي"، بينما ريال مدريد لديه "لوكا زيدان، رافائيل فاران، كريم بنزيما".

ومن البرازيل في صفوف الملكي يأتي "مارسيلو، كاسيميرو، فينيسيوس جونيور"، وفي برشلونة "آرثر، رافينييا، فيليب كوتينيو، مالكوم".

وكلا الناديين لديه لاعب ألماني واحد فقط، هما "توني كروس" في ريال مدريد، و"تير شتيجن" في برشلونة، ولاعب كرواتي واحد أيضا في كلا الجانبين، إذ يضم البارسا "إيفان راكيتيتش"، ويتواجد "لوكا مودريتش" في ريال مدريد.

ومن بلجيكا يتواجد "توماس فيرمايلين" في برشلونة، و"تيبو كورتوا" في ريال مدريد.

ومن أوروغواي يتواجد "لويس سواريز" في البارسا، و"فيدي فالفيردي" في ريال مدريد.

أما الجنسيات الأخرى في برشلونة؛ فيأتي على رأسها "ميسي" من الأرجنتين، و"سيميدو" من البرتغال، و"فيدال" من تشيلي، و"موريلو" من كولومبيا، و"بواتينج" من غانا، و"ياسبر سيلسين" من هولندا.

بينما في ريال مدريد، "جاريث بيل" من ويلز، و"ماريانو دياز" من الدومنيكان، و"نافاس" من كوستاريكا.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري برصيد 57 نقطة، فيما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسبانيا الكلاسيكو ريال مدريد برشلونة

تعرف على موعد كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة