بطل اللاهزيمة.. بوفون سلاح سان جيرمان لحصد دوري الأبطال

السبت 2 مارس 2019 10:03 ص

حالة من التفاؤل تسيطر على جماهير نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في ظل اعتماد المدير الفني الألماني "توماس توخيل"، على الحارس الإيطالي "جيانلويجي بوفون"، خاصة في مباريات دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ".

وتأمل جماهير سان جيرمان في أن يكون "بوفون" تميمة الحظ في طريق ناديها بالبطولة القارية وأن يقوده إلى تحقيق أول لقب له بتاريخ مشاركته، حيث لم يخسر العملاق الباريسي في أي مباراة حتى الآن يشارك فيها الحارس المخضرم.

وخاض "بوفون"، 19 مباراة بقميص سان جيرمان، وساهم في تحقيق الفوز في 18 مباراة، مقابل تعادل وحيد، ولم يكن حاضرا في ثلاث هزائم تعرض لها النادي الباريسي هذا الموسم، بعد مشاركة زميله "ألفونس أريولا".

وخسر سان جيرمان أمام ليفربول في دوري الأبطال، وأمام غانغون وليون محليا في غياب "بوفون"، لذا تعالت الأصوات بين مشجعي سان جيرمان، لمطالبة المدرب "توخيل"، بمواصلة الاعتماد على الحارس المخضرم.

وانضم "بوفون" إلى باريس سان جيرمان قادما من يوفنتوس الإيطالي، الصيف الماضي، في صفقة انتقال حر بالمجان، بعدما انتهى عقده مع بطل إيطاليا.

واستقبلت شباك الحارس صاحب الـ41 عاما مع باريس سان جيرمان، حتى الآن، 10 أهداف، وحافظ على شباكه نظيفة في 8 مباريات.

ويعد طريق باريس سان جيرمان نحو دور ربع النهائي من نسخة الموسم الحالي بأبطال أوروبا ممهدا بعدما حقق فوزا ثمينا على مانشستر يونايتد الإنجليزي، بنتيجة 2-0، على ملعب "أولدترافورد".

ورغم المسيرة الأسطورية لـ"بوفون" مع كرة القدم وتحقيقه للكثير من الألقاب مع بارما ويوفنتوس ومنتخب إيطاليا، وأبرزها كأس العالم 2006، إلا أن لقب أبطال أوروبا ما يزال عصيا عليه، لم يفوز به مطلقا رغم وصوله إلى المباراة النهائية 3 مرات.

  كلمات مفتاحية

بوفون باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا يوفنتوس