تجديد حبس 6 متهمين في كارثة قطار محطة مصر 15 يوما

السبت 2 مارس 2019 12:03 م

قررت محكمة مصرية، السبت، تجديد حبس 6 متهمين في واقعة حريق "محطة مصر"، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية.

كان النائب العام المصري "نبيل صادق" أمر في وقت سابق بحبس المتهمين الستة، وهم: سائق القطار رقم 2305 ومساعدين له، وسائق القطار رقم 2310، ومساعد له، والعامل المختص بتحويلة الخطوط.

وقُتل 22 وأُصيب 43، الأربعاء الماضي، جراء حريق هائل في محطة القطارات المركزية بالعاصمة القاهرة؛ بسبب اصطدام قطار بصدادة حديدية في أحد الأرصفة ما أدى إلى انفجار خزان الوقود الخاص به.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن القطار رقم 2310 مرتكب الحادث، وأثناء سيره متجها إلى مكان التخزين تقابل مع القطار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه؛ ما أدى إلى تشابكهما".

وأضافت: "حال ذلك دون استمرار سير القطار مرتكب الحادث، فترك قائد القطار الأخير كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك القطار وتوجه لمعاتبة قائد القطار رقم 2305 الذي قام بالرجوع للخلف لفك هذا التشابك؛ ما أدى إلى تحرك القطار مرتكب الحادث دون قائده وانطلاقه بسرعة عالية".

وتابعت: "اصطدم القطار بالمصد الخرساني بنهاية خط السير بداخل محطة القطارات المركزية، فوقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران ووفاة 22 شخصا ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث، متأثرين بالنيران التي أدت إلى احتراق أجسادهم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر حريق محطة مصر قطار حوادث قطارات