تقارير: عباس يعتزم زيارة سوريا للقاء الأسد

السبت 2 مارس 2019 04:03 ص

كشفت تقارير فلسطينية عن جود ترتيبات جارية للتحضير لزيارة مرتقبة من قبل الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" لرئيس النظام السوري "بشار الأسد" في دمشق في الفترة المقبلة.

جاء ذلك في تصريحات على لسان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "أحمد مجدلاني"، لموقع "دنيا الوطن" الفلسطيني.

وقال "مجدلاني": "إن الزيارة التي يجرى الترتيب لها، سيلتقي خلالها الرئيس عباس بنظيره السوري بشار الأسد، لافتا إلى أنها ستبحث عددا من الملفات المشتركة.

وأوضح أنه لم يُحدد حتى اللحظة موعد للزيارة، مبنيا أن الأمر لا يزال في طور الترتيبات.

وأشار الموقع الفلسطيني، إلى تصريحات الضابط السابق في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) "يوني بن مناحيم"، والتي نقل فيها عن قيادات تأكيدهم أن عباس سيزور دمشق بمرافقة وفد قيادي رفيع المستوى، بعد أن زارها عزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وأضاف "بن مناحيم": "الأحمد توقع حينها أن تكون زيارة الرئيس عباس لدمشق افتتاحا لعلاقات جديدة بين الجانبين، ملمحا إلى أن زعماء عرب زاروا دمشق سرا، وتباهى هو بزيارته العلنية لسوريا".

ونوه "بن مناحيم" إلى أن التقارب بين "عباس" و"الأسد"، يحصل وسط قطيعة سورية مع "حماس" منذ بدء الأزمة السورية، ودفعت "خالد مشعل" زعيم الحركة آنذاك لنقل مقر قيادة الحركة من سوريا إلى قطر، فيما حافظت السلطة الفلسطينية على موقف محايد تجاه كل الأنظمة العربية، التي عاشت أحداث الربيع العربي".

  كلمات مفتاحية