السبسي يستقبل رئيس وزراء قطر ويؤكد عمق العلاقات

السبت 2 مارس 2019 04:03 ص

استقبل رئيس الجمهورية التونسي "الباجي قايد السبسي"، السبت، بقصر قرطاج، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ "عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني"، وبحث معه العلاقات الثنائية.

ونقل رئيس الوزراء القطري، تحيات أمير البلاد "تميم بن حمد"، إلى الرئيس التونسي، مؤكدا متانة العلاقات بين البلدين، ومشددا على أهمية تطويرها والحرص على الارتقاء بها إلى مراتب متقدمة من التعاون والشراكة.

كما أكّد "آل ثاني"، حرص بلاده على مواصلة الوقوف إلى جانب تونس ودعمها ومساعدتها على مجابهة مختلف التحديات التي تواجهها، منوها بما بلغته مسيرة التعاون الثنائي من تطوّر مطّرد في عديد الميادين.

من جانبه، أبدى "السبسي" ارتياحه لعلاقات الأخوة والتعاون العريقة والمتميزة القائمة بين البلدين، وأبرز أهمية انتظام انعقاد اللجنة العليا المشتركة ودورها في المزيد من تعزيز علاقات التعاون وفي استكشاف فرص شراكة بين الجانبين.

كما شدد على ضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي يتم توقيعها بين الجانبين، والعمل من أجل مزيد تطوير التعاون خصوصا في الميادين الاقتصادية والاستثمارية.

وجدّد "السبسي"، شكره لقطر على مواقفها المساندة لتونس، وعلى ما تحظى به الجالية التونسية المقيمة في الدوحة، مؤكدا حرص بلاده على تنمية مسيرة التعاون الثنائي خدمة للمصلحة المشتركة للبلدين.

وتطرّق اللقاء، إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ولا سيما الاستعدادات الجارية التي تقوم بها تونس لاحتضان الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية يوم 31 مارس/آذار الجاري.

وفي وقت سابق، السبت، وصل رئيس الوزراء القطري، إلى تونس في زيارة رسمية يترأس خلالها اجتماع اللجنة العليا القطرية التونسية المشتركة في دروتها السابعة.

كما يشارك في أعمال الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب.

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية التونسية السبسي القمة العربية رئيس وزراء قطر