بلاغ من آل الشيخ يطالب بالقبض على ناشطين مصريين

السبت 2 مارس 2019 10:03 ص

اتهم رئيس هيئة الترفيه السعودية "تركي آل الشيخ"، 23 ناشطا مصريا على مواقع التواصل الاجتماعي، بالسب والقذف، وطالب التحقيق معهم.

وفي بلاغ للنيابة العامة، شن "آل الشيخ" الذي يرأس نادي "بيراميدز" الرياضي، هجوما على مدير قناة "الأيادي السوداء" على موقع "يوتيوب"، واتهمه بالسب والقذف، بعد نشرهم مقطع فيديو، اعتبره يسيء إليه، ولسمعة عائلته بالمملكة.

وفي بلاغ للنيابة المصرية، تقدم محامي "آل الشيخ"، بقرص مدمج، يحتوي على مقطع الفيديو، موضوع البلاغ.

كما اتهم "آل الشيخ"، 23 ناشطا على موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، بالإساءة إليه عبر منشوراتهم وتغريداتهم، لافتا إلى أن ما ذكره الناشطون تضمنت عبارات سب وقذف وإهانة وطعن في الأعراض وخدش لسمعة العائلات.

ولفت البلاغ، إلى أن منشورات الناشطين، من شأنها تعكير صفو العلاقة بين مصر والسعودية، وإثارة الفتنة والبلبلة بين الشعبين وتعكير صفو علاقتهما، فضلا عن الإضرار بالاقتصاد المصري.

ونقلت صحيفة "الوطن" المصرية، عن مصدر قضائي، قوله إن "الشكوى أو البلاغ الذي يقدم ضد شخص أو مجموعة من الأشخاص بشأن أي واقعة لا يعد في حد ذاته اتهاما رسميا أو يمثل إدانة للمشكو في حقه، ولكن الإجراءات التي تقوم بها جهات التحقيق هي التي تحدد طبيعة الواقعة وما إذا كانت تمثل مخالفة أو جريمة".

وتمر العلاقة بين "آل الشيخ" وإدارة وجماهير النادي الأهلي، الأكثر شعبية في مصر، بفترة من الشد والجذب، منذ إعلانه استقالته من الرئاسة الشرفية للنادي الأحمر، بل ووصف أعضاء إدارته بـ"العصابة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ سب وقذف بلاغ ناشطون مواقع التواصل الاجتماعي بيراميدز