للمرة الأولى منذ 2004.. حزب العمال الجزائري يقاطع الرئاسيات

الأحد 3 مارس 2019 04:03 ص

أعلن مسؤول في حزب العمال الجزائري، السبت، إن الحزب اليساري لن يقدم مرشحاً للانتخابات الرئاسية المقررة إجراؤها في 18 أبريل/نيسان المقبل، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2004.

وقال "رمضان يوسف تاعزيبت"، النائب وعضو المكتب السياسي للحزب: "باستثناء امتناع عضوين، صوت كافة أعضاء اللجنة المركزية لمصلحة عدم المشاركة"، بحسب "فرانس برس".

وباستثناء الرئيس المنتهية ولايته "عبدالعزيز بوتفليقة"، الذي اعلن نيته الترشح لولاية خامسة، لم يؤكد أي مرشح بارز حتى الآن ترشحه.

ومع اعلان نيته الترشح في 10 فبراير/شباط الماضي، كان "بوتفليقة" أنهى أشهرا من التخمينات بهذا الشأن، لكن الاعلان أدى الى حركة احتجاجات ضد النظام لا سابق لها منذ توليه الحكم عام 1999.

وأضاف المسؤول في حزب العمال: "من واجب الحزب أن يأخذ في الاعتبار المسار الثوري الجاري في البلاد. هناك ملايين الجزائريين الذين يطالبون برحيل هذه المنظومة، وهذه الانتخابات الرئاسية لا يمكن أن تستجيب لهذا التطلع الحقيقي للتغيير".

وتابع "تاعزيبت": "اذا تم الابقاء على الجدول الانتخابي، كما هو فان البلاد عرضة لمخاطر كبرى. لا يمكننا المشاركة في أمر ينذر باغراق البلاد في ما لا يمكن اصلاحه".

وكانت "لويزا حنون"، الأمينة العامة للحزب ترشحت للانتخابات الرئاسية في 2004 و2009 و2014، وحصلت على نسب ضئيلة من الاصوات تراوح بين 1 و4.2%.

المصدر | الخليج الجديد + أ.ف.ب

  كلمات مفتاحية

الجزائر عبدالعزيز بوتفليقة حزب العمال الجزائري رئاسيات الجزائر