الشورى السعودي يدرس توصية تطالب بفتح المحلات وقت الصلاة

الأحد 3 مارس 2019 08:03 ص

قال مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي "يحيى الصمعان"، إن المجلس يدرس توصية تطالب بفتح المحلات وقت الصلاة.

وأوضح أن هذ الموضوع يعد من التوصيات الإضافية، لافتا إلى وجود الكثير من الضوابط التي تتعلق بتقديم التوصيات، من بينها ألا تخالف توصية قائمة أو قرارات سبق اتخاذها من قبل المجلس خلال مدة زمنية معينة.

وشدد على أن المجلس لديه القدرة والخبرات الواسعة على تقييم جميع النتائج المترتبة على تبني أي توصية، حيث يتم تشكيل لجنة متخصصة من خمسة أعضاء على الأقل، ويختار المجلس هؤلاء الأعضاء، ويسمي من بينهم رئيس اللجنة ونائبه، لدراسة ما يحال إليه.

يذكر أن مجلس الشورى طالب وزارة الشؤون الإسلامية قبل نحو عامين بدراسة تحديد فترة خمس دقائق بين الأذان والإقامة في المساجد القريبة من الأسواق والمجمعات التجارية.

وطالما أثيرت قضية إغلاق المحلات وقت الصلاة في المملكة في نقاشات كثيرة، لا سيما في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مشاركة كبيرة وانقسام واضح بين السعوديين، الذين يرى المؤيدون منهم أن الإغلاق يتفق وطبيعة المملكة كبلد يطبق الشريعة الإسلامية ويعد قبلة للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

في المقابل، يستشهد معارضو القرار بعدم تطبيقه في باقي الدول الإسلامية، وساعات الانتظار التي يقضونها يوميا في انتظار فتح المحلات بعد الصلاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مجلس الشورى السعودي فتح المحال وقت الصلاة

السعودية تتخلى عن "مغلق للصلاة" بعد 34 عاما من التطبيق