إبعاد رئيس مجلس أوقاف القدس عن الأقصى 40 يوما

الأحد 3 مارس 2019 10:03 ص

أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، رئيس مجلس أوقاف القدس الشيخ "عبدالعظيم سلهب"، بقرار إبعاده عن المسجد الأقصى، لمدة 40 يوما، في خطوة ندد بها الأردن من جديد.

ونشر مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في دائرة الأوقاف "فراس الدبس"، صورة للشيخ "سلهب"، يحمل قرار إبعاده مطبوعا باللغة العبرية.

وقالت مصادر فلسطينية، إنه تم إبعاد نائب مدير دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس "ناجح بكيرات"، عن الأقصى لمدة 4 أشهر.

من جانبه، رفض الأردن، قرار إبعاد "سهلب" و"بكيرات"، وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية "عبدالناصر أبو البصل"، إن بلاده ترفض وتدين هذا الإبعاد، معتبرا ذلك "تصعيدا جديدا لتعطيل أعمال إدارة الأوقاف في القدس".

ودائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن، هي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس (الشرقية)، بموجب القانون الدولي الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب (إسرائيل).

ويأتي هذا القرار، عقب انتهاء مدة إبعاد استمرت 7 أيام، عقب اعتقال "سهلب"، في 24 فبراير/شباط الماضي، مع نائبه "بكيرات"، قبل الإفراج عنهما في اليوم ذاته.

وجاء اعتقال "سلهب" و"بكيرات"، ومحافظ القدس "عدنان غيث"، وحراس المسجد الأقصى والناشطين في المدينة على خلفية رفض إغلاق الشرطة الإسرائيلية البوابة الخارجية لباب الرحمة في ساحة الأقصى، وإزالة القيود التي وضعتها الشرطة على البوابة وفتح مصلى باب الرحمة المغلق منذ عام 2003، رغم قرار المحاكم الإسرائيلية بعدم فتحه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القدس أوقاف الأقصى عبدالعظيم سهلب ناجح بكيرات إسرائيل الاحتلال

بعد منع لنصف قرن.. جثمان التشكيلي"كمال بلاطة" يعود للقدس