بن راشد يتسلم أوراق الدخيل سفيرا سعوديا لدى الإمارات

الأحد 3 مارس 2019 05:03 ص

تسلم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد بالإمارات "تركي الدخيل".

جاء ذلك خلال لقاء "بن راشد" و"الدخليل" في قصر الرئاسة في العاصمة أبوظبي صباح الأحد.

وقال "الدخيل" أنه نقل خلال تقديم أوراق اعتماده تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده، الأمير "محمد بن سلمان"، إلى الجانب الإماراتي مبديا حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الإمارات.

وأدى "الدخيل"، الأحد الماضي، اليمين القانونية أمام العاهل السعودي بقصر اليمامة، سفيراً للرياض في أبوظبي، ليظهر بالعاصمة الإماراتية بعد ساعات قليلة فقط، ويسلم أوراق اعتماده سفيراً.

ويحظى السفير السعودي الجديد بتقدير خاص لدى أبوظبي؛ نظرا للفترة الطويلة التي قضاها بدولة الإمارات، بحكم عمله في "العربية"، التي تبث من دبي، ولعلاقاته الوثيقة بكثير من المسؤولين في الدولة.

وجاء تعيين "الدخيل" بقرار ملكي صدر أواخر 2018 وأصبح نافذاً في 2019، وذلك بعد عزله من منصب مدير قناة "العربية" السعودية، عقب جريمة قتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

ويعد "تركي الدخيل"، أحد المقربين من ولي العهد، والذي لم يكن له علاقة من قبل بالدبلوماسية السعودية وسُلّمها، غير أنه صعد، الأحد الماضي، في مفارقة تأتي بعد أيام من اتهامات نفاها بشدة لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تتحدث عن معلومات استخباراتية عن وجود مكالمة له مع "بن سلمان" في 2017 يخبره ولي العهد فيها بأن سيناريو نهاية "خاشقجي" بـ"رصاصة" وارد إن لم تتوقف انتقاداته.

ويكتب "الدخيل" مقالات بشكل مستمر في كبرى الصحف السعودية، وأفاد موقعه الإلكتروني، أنه في العام 2007 ، و2010 ، و2011، و2012 اختارته مجلة (أريبيان بزنس) ضمن أقوى 100 شخصية عربية مؤثرة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن راشد حاكم دبي نائب رئيس الإمارات تركي الدخيل سفير السعودية

السفير السعودي بأبوظبي يقدم هديتين لبن زايد.. تعرف عليهما