صحيفة: بوتفليقة في مستشفى جنيف وموعد عودته غير محدد

الأحد 3 مارس 2019 05:03 ص

أعلنت صحيفة سويسرية، الأحد، أن الرئيس الجزائري "عبدالعزيز بوتفليقة"، الذي يعالج بمستشفى في مدينة جنيف، منذ أسبوع، ما زال في المنشأة الطبية.

جاء ذلك في تقرير لصحيفة "لاتريبون دو جونيف"، نقلا عن أحد صحفييها الموجود بالمستشفى.

ووفق الصحيفة: "هناك هدوء كبير في الطابق الثامن من مستشفى جنيف الجامعي، وهناك شرطيان اثنان بالمكان، تلقيا تعليمات بعدم تقديم أي تعليق حول القضية".

وتابعت أنه لا يوجد أي تحركات بالمكان أو إشارة توحي بأن "بوتفليقة"، رئيس الجزائر يستعد للمغادرة.

كما نقل التقرير أن هناك هدوءاً مماثلا بمطار جنيف، والطائرة التي نقلت الرئيس الجزائري، الأحد الماضي، عادت في حينها إلى البلاد، كما لم يتم الإعلان عن قرب أو موعد عودتها، حسب مصادر مطلعة.

وأوضحت الصحيفة: "كما أنه ليس هناك أي طائرة خاصة جزائرية مبرمج نزولها في هذا المطار".

و"بوتفليقة" موجود منذ أسبوع، في جنيف السويسرية، من أجل "فحوصات طبية روتينية"، كما قالت الرئاسة سابقا، وجاء تقرير هذه الصحيفة السويسرية لينهي تضارب أنباء حول عودة "بوتفليقة"، السبت، إلى بلاده.

وقبل ساعات، قال تليفزيون النهار، إن "بوتفليقة" تقدم بأوراق ترشحه رسمياً لخوض انتخابات الرئاسة، مؤكداً سعيه لإعادة انتخابه رغم الاحتجاجات الحاشدة على ذلك.

وخرج الآلاف إلى شوارع عدد من المدن الجزائرية احتجاجاً على اعتزام "بوتفليقة" (82 عاماً) الاستمرار في منصبه رغم مرضه منذ سنوات الذي جعل ظهوره نادرا.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير جزائرية أن مدير الحملة الانتخابية للرئيس "بوتفليقة"، "عبدالغني زعلان" سيتقدم بملف ترشح الرئيس المنتهية ولايته إلى المجلس الدستوري، مساء الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن المجلس الدستوري تأكيده أن المادة 140 من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات لا تنص على ضرورة إيداع الملف من قبل المترشح شخصيا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الجزائر بوتفليقة ولاية خامسة