الدوري الإنجليزي.. ليفربول يتعادل ويهدي الصدارة لمان سيتي

الأحد 3 مارس 2019 06:03 ص

واصل فريق ليفربول نزيف النقاط بعدما تعادل سلبياً مع مضيفه إيفرتون، على ملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من "أليسون، ألكسندر آرنولد، فان ديك، ماتيب، روبرتسون، هندرسون، فينالدوم، فابينيو، ماني، محمد صلاح، أوريجي".

في المقابل دفع إيفرتون بتشكيل مكون من "بيكفورد، كولمان، كين، زوما، دين، جاي، شنايدرلين، والكوت، سيجوردسون، بيرنارد، كالفرت لوين".

وحققت المباراة رقمًا تاريخيًا حيث تحمل الرقم 200، التي تجمع ليفربول مع إيفرتون في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، لتكون ثاني أكثر مواجهة تكرارًا في نفس الدرجة بعد مباراة أستون فيلا مع إيفرتون، التي تكررت 202 مرة.

ويعد هذا هو التعادل الرابع لفريق ليفربول في آخر 6 مباريات، ليفرط في فرصة استعادة الصدارة من مانشستر سيتي، بعدما ارتفع رصيده إلى 70 نقطة مقابل 71 لحامل اللقب، فيما رفع إيفرتون رصيده إلى 37 نقطة في المركز العاشر.

وضمن منافسات الجولة الـ29، انتزع تشيلسي فوزا صعبا من مضيفه فولهام بنتيجة 2-1، وتقدم البلوز بهدف سجله "غونزالو هيغواين" في الدقيقة 20 وتعادل "كالوم تشامبرس" لفولهام في الدقيقة 27، قبل أن يسجل "جورجينيو فريلو" الهدف  الثاني في الدقيقة 31.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 56 نقطة في المركز السادس ولديه مباراة مؤجلة مع برايتون، فيما تجمد رصيد فولهام عند 17 نقطة في المركز 19 قبل الأخير، ليقترب من الهبوط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول إيفرتون الدوري الإنجليزي مان سيتي