أفغانستان تتبرع بمليون دولار للأونروا

الأحد 3 مارس 2019 08:03 ص

أثنى وزير الخارجية الفلسطيني، "رياض المالكي"، على تبرع الحكومة الأفغانية بمبلغ مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، في محاولة لدعمها لتجاوز مصاعبها بعد تجميد المساعدات الأمريكية إلى المنظمة التي تتركز معظم أنشطتها على اللاجئين الفلسطينيين.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل تبرع أفغانستان للأنروا، على هامش افتتاح مؤتمر السفراء الفلسطينيين المعتمدين لدى دول القارة الأوروبية، في إسطنبول، قال "المالكي" إن كابول "علمت العالم بأسره معنى الأخوة".

كما أشاد "المالكي" بالموقف التركي المساند للشعب الفلسطيني منذ سنين، مشيرا إلى أن "ثمة 5.6 مليون لاجئ فلسطيني في العالم، وبسبب جهود إسطنبول يتلقى هؤلاء المساعدات".

وفي ختام المراسم، قدم السفير الأفغاني لدى أنقرة "عبدالرحيم سيدجان"، وثيقة التبرع بمليون دولار، إلى المفوض العام للأونروا "بيير كرينبول"، بحضور وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" ونظيره الفلسطيني.

وتأسست (أونروا) التابعة للأمم المتحدة، بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي 5.4 ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الأونروا رياض المالكي الحكومة الأفغانية