الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يفوز على نابولي ويقترب من اللقب

الأحد 3 مارس 2019 10:03 ص

حسم فريق يوفنتوس قمة مباريات الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي الدرجة الأولى "سيريا آ" موسم 2018-2019، بالفوز على مستضيفه نابولي، بنتيجة 2-1، على ملعب "سان باولو".

وبدأ يوفنتوس المباراة بتشكيل مكون من "تشيزني، كانسيلو، كيليني، بونوتشي، أليكس ساندرو، إيمري تشان، بيانيتش، ماتويدي، بيرنارديسكي، ماندزوكيتش، كريستيانو رونالدو".

فيما دفع نابولي بتشكيل مكون من "أليكس ميريت، مالكويت، ماكسيموفيتش، كوليبالي، السيد هساي، كاييخون، اَلان، فابيان رويز، بيوتر زيلينسكي، أركاديوز ميليك، لورينزو إنسيني".

وتلقى نابولي ضربة موجعة عند الدقيقة 25 من الشوط الأول، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه الحارس "أليكس ميريت" بسبب عرقلته لنجم يوفنتوس، "كريستيانو رونالدو"، أثناء انفراده بالمرمى.

وتمكن "ميرالم بيانيتش" من تسجيل الهدف الأول لصالح يوفنتوس بالدقيقة 28، بتسديدة مميزة من ركلة حرة ثابتة.

ومن ركلة ركنية نجح يوفنتوس في تسجيل هدفه الثاني بالدقيقة 39 بعد عرضية "بيرنارديسكي" التي وجدت رأس "إيمري تشان"، ويسكنها الشباك.

وعند الدقيقة 47 حصل لاعب وسط ميدان يوفنتوس، "ميرالم بيانيتش" على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء، ليكمل الفريقين المباراة بعشرة لاعبين.

وقلص "خوزيه كاييخون" النتيجة لصالح نابولي بالدقيقة 61، بعد تمريرة من "كوليبالي" إلى "إنسيني" في الناحية اليسرى، والذي قدم تمريرة ساحرة في عمق دفاع يوفنتوس، أخطأ "كيلليني" في تقديرها ليستغلها "كاييخون" ويسدد الكرة.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء بالدقيقة 83 لصالح نابولي، بعد لمس الكرة ليد "أليكس ساندرو"، وعودة لتقنية الفيديو التي أقرت وجود ركلة جزاء، سددها "إنسيني" في القائم الأيمن.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 72 نقطة، ويواصل تربعه على قمة جدول البطولة بفارق 16 نقطة عن نابولي بالمركز الثاني، برصيد 56 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس نابولي الدوري الإيطالي كريستيانو رونالدو