النائب العام: عامل مناورة قطار محطة مصر يتعاطى الاستروكس

الاثنين 4 مارس 2019 06:03 ص

أفاد تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية، وتقرير الإدارة العامة للمعامل الكيمائية، في حادث قطار محطة مصر، بعدم وجود أية آثار لاستخدام عبوات مفرقعة بالحادث، كما أن العينات المأخوذة من المتهمين وجدت إيجابية لآثار مخدر "الاستروكس" لدى عامل المناورة.

وبين النائب العام المصري "نبيل صادق" الإثنين، في بيان له، أن تقرير الأدلة الجنائية أثبت أن ذراع تشغيل جرار حادث محطة مصر كان على السرعة القصوى أي 120 كيلومتر/ساعة.

وأضاف أن الحادث نجم عن اصطدام الجرار بالمصد الخرساني محدثًا أثارًا تصادمية نتج عنها تسييل وتناثر السولار من خزان الوقود واختلاط أبخرته بالهواء مكونًا مخلوطًا قابل للاشتعال ما أدى إلى اندلاع النيران.

وأضاف البيان أنه "تبين من الفحص بدء الحريق وتمركزه بمنطقة خزان الوقود، والتي امتدت منها النيران وتزايدات إلى باقي المناطق، وتبين من الفحص الفني وجود انخسافات وانبعجات وقطع بجسم خزان الوقود وانفصاله عن مكانه".

وأضاف بيان النائب العام أن تقرير الإدارة العامة للمعامل الكيمائية أفاد بأن "العينات المأخوذة من المتهمين وجدت إيجابية لآثار مخدر الاستروكس المدرج بالجدول الأول لقانون المخدرات لدى عامل المناورة المرافق للجرار 2302 المتسبب في الحادث، دون باقي المتهمين، الذين تبين سلبية العينات المأخوذة منهم لآثار المواد المخدرة".

وكشف بيان للنائب العام "نبيل صادق"، أن "الجرار المتسبب في الحادث تقابل مع جرار آخر أثناء سير الأول إلى مكان التخزين، ودوران الثاني على خط مجاور عكس الاتجاه، ما أدى إلى تشابكهما، فترك قائد الجرار المتسبب في الحادث كابينة القيادة دون اتخاذ إجراءات إيقاف المحرك الجرار، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الآخر".

وأضاف أنه برجوع الجرار الآخر إلى الخلف لفك هذا التشابك، تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده وانطلق بسرعة عالية متجها نحو المحطة فاصطدم بالمصد الخرساني بنهاية خط السير، ووقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر النائب العام حادث رمسيسي حادث محطة مصر حريق رمسيس استروكس عامل المناورة