الأمن المصري يداهم منازل أقارب الإعلامي المعارض معتز مطر

الاثنين 4 مارس 2019 08:03 ص

قال الإعلامي المصري المعارض، "معتز مطر"، إن قوات الأمن قامت بشن حملة مداهمات لمنازل عدد من أفراد عائلته، مساء أمس الأحد، من بينهم منزل والدته ومنازل أشقائه بمحافظة القاهرة.

وفي تغريدة له على "تويتر" قال "مطر": "ذهب الأمن الوطني بجيش جرار فجر أمس إلى منزل والدتي (66 سنة) وقلبوا البيت رأسا على عقب، وتجاوزوا وفجروا، ثم ذهب الجيش الجرار إلى منازل إخوتي، كما تفعل العصابات تماما. ولهم أقول: تجبروا ما شئتم فلن نتراجع قيد أنملة. قضي الأمر الذي فيه تستفتيان".

 

 

وفي تصريح خاص لـ"عربي 21"، لفت "مطر" إلى أن قوات الأمن لأول قامت مرة بمداهمة منازل بعض أفراد عائلته من بينهم نجل عمه وأولاد عمته، مساء أمس الأحد، موضحا أن أقاربه لا علاقة لهم بأي "نشاط سياسي أو حزبي على الإطلاق، فجريمتهم الوحيدة هي أنهم أقارب الإعلامي معتز مطر وفقط".

وتابع: "فجر أمس توجه جيش جرار حرفيا إلى الشارع الذي تقطن فيه والدتي العجوز، وهي وحيدة الآن بعد وفاة والدي وسجن وسفر بعض أشقائي للخارج، حيث تم إغلاق الشارع الذي تسكن فيه ومنعوا الناس من المرور ثم وضعوا المتاريس الحديدية، وتحولت المنطقة إلى ثكنة عسكرية، وتم اقتحام وتفتيش المنزل بشكل بربري".

وأردف: "حينما سألتهم والدتي: ماذا تريدون؟ ولماذا تفعلون كل ذلك؟ وهل معتز هو السبب؟ لم يجيبوا على أسئلتها، بل سخروا منها وأهانوها، واستمروا لأكثر من ساعة ونصف بمنزل والدتي ثم ذهبوا، وانطلق نفس الجيش الجرار إلى حيث يسكن أشقائي حتى معاذ المُعتقل لديهم منذ عام وشهرين".

وأكمل "مطر": "عندما سأل أحد أفراد قوات الأمن والدتي خلال اقتحامهم المنزل أمس، رقصتي وصفرتي يا فلانة (في إشارة للتفاعل مع حملة "#اطمن_انت_مش_لوحدك")؟، أجابته بالقول إننا نفعل أكثر من هذا، نحن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى".

وتأتي حملة مداهمة منازل بعض أفراد عائلة الإعلامي "معتز مطر" على خلفية الدعوة التي أطلقها منذ أيام قليلة، بعنوان "#اطمن_انت_مش_لوحدك"، والتي شهدت تفاعلا جماهيريا واسعا في عدد من المحافظات المصرية المختلفة يوم الأربعاء الماضي.

  كلمات مفتاحية

معتز مطر مصر

الأمن المصري يستهدف عائلات الإعلاميين المعارضين بالخارج