سم عنكبوت برازيلي أفضل من الفياغرا

الاثنين 4 مارس 2019 09:03 ص

يدرس العلماء، إحلال سم عنكبوت برازيلي محل أقراص "الفياغرا" في علاج العجز الجنسي لدى الرجال.

ويقول العلماء إن دخول سم العنكبوت البرازيلي الجوال "Phoneutria" في جسم الإنسان، يزيد عادة من إفراز اللعاب ويسبب صعوبة في التنفس لعدة ساعات، ولكن من جانب آخر فهو يسبب القساح (انتصاب عفوي عند الرجل) دون وجود مؤثرات ومحفزات خارجية.

يحدث هذا حسب رأي الخبراء، نتيجة امتلاء الفجوات في نسيج العضو الذكري بالدم، وذلك بسبب البروتين السام PnTx2-6 الموجود في سم هذه العناكب.

وقال علماء، إن سم عنكبوت قاتل يجعل الضحايا يعانون من أربع ساعات من الانتصاب قبل أن يموتوا، يمكن أن يساعد ذات يوم ملايين الرجال للتغلب على ضعف الانتصاب.

ويعتقد العلماء الذين يدرسون العناكب البرازيلية الجوالة - التي تعرف أحيانا بعناكب الموز - أن المواد الكيميائية في سمه قد تؤدي إلى علاج أكثر فعالية من عقار الفياغرا.

وقام الفريق بتكرير السموم وإدراجها في مرهم أدى في التجارب الأولية على الفئران إلى انتصاب، ولكن من دون النتائج غير السارة التي يحدثها السم في النهاية، كما إنه تفوق على الفياغرا، مما جعل مؤلفي الدراسة يقولون إن المركب الناتج "يمكن أن يكون بديلاً واعداً لضعف الانتصاب".

وقد احتلت العناكب البرازيلية الجوالة في الماضي العناوين في وسائل الإعلام في المملكة المتحدة بعد اكتشافها بين الموز، ولكن العديد من هذه الأنواع ليست سامة على البشر، وتطارد القوارض الصغيرة.

وقالت البروفيسورة "ماريا إيلينا دي ليما"، التي قادت الدراسة: "نعتقد أنه يمكن أن يسد فجوة هائلة في السوق ويساعد ملايين الناس حول العالم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الفياغرا سم عنكبوت الضعف الجنسي العناكب البرازيلية