99 عسكريا تركيا ينهون دورة لتعلم اللغة العربية بقطر

الثلاثاء 5 مارس 2019 05:03 ص

أنهى 99 عنصرا من القوة التركية المتواجدة في قطر، دورة مكثفة لتعلم اللغة العربية.

وبحسب بيان للقوات المسلحة القطرية، الإثنين، فقد أجريت الدورة في الفترة ما بين 3 ديسمبر/كانون الأول 2018 و27 فبراير/شباط 2019، وتخرج فيها 99 من أفراد القوة التركية.

وحضر حفل التخرج العميد "سلطان محمد الشهواني"، قائد مدرسة اللغات المتعددة، التابعة لمعهد اللغات في القوات المسلحة القطرية، حيث جرت الدورة، وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

وشارك في الحفل عدد من المسؤولين بالقوات المسحلة التركية والقطرية، وفق البيان، الذي لم يذكر مزيدا من التفاصيل.

ونشرت تركيا قوات برية في ثكنة "طارق بن زياد" بقطر، في إطار اتفاقية وقعت بين الجانبين، في 19 ديسمبر/كانون الأول 2014.

وأقر البرلمان التركي، في 8 يونيو/حزيران 2017 بالأغلبية الاتفاقيات المتعلقة بتعزيز التعاون العسكري بين تركيا وقطر،  التي أبرمت أواخر عام 2015 وعدلت في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وتمنح تركيا حق إقامة قواعد عسكرية في قطر ونشر قوات عسكرية يحدد حجمها بتوافق البلدين.

وأدت الاتفاقيات إلى غضب سعودي - إماراتي، بعد إعلان الرياض وأبوظبي قطعا شاملا للعلاقات مع قطر، إذ تسببت في إجهاض خطة لهجوم عسكري ضد الدوحة، أورد "الخليج الجديد" تفاصيله في يوليو/تموز (طالع المزيد) نقلا عن مصدر خاص.

وأكد المصدر أن التخطيط السعودي الإماراتي لهجوم عسكري على قطر  استهدف الإطاحة بأميرها الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، لكن نشر قوات تركية على الأراضي القطرية سريعا بعيد اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو/حزيران الماضي، غير المعادلة وقلب الموازين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا قطر اللغة العربية سلطان محمد الشهواني طارق بن زياد