الكويت تعيد الجنسية للإعلامي سعد العجمي

الثلاثاء 5 مارس 2019 06:03 ص

قرر مجلس الوزراء الكويتي إعادة الجنسية الكويتية للإعلامي البارز "سعد العجمي"، بعد مرور أكثر من 4 سنوات على سحبها منه.

وأفاد مصدر حكومي بأن إعادة الجنسية لـ"العجمي" جاءت بعد تنازله عن جنسية "خليجية" أخرى وتقديمه اعتذارا مكتوبا إلى أمير البلاد الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح".

وقال المصدر إن إعادة الجنسية تمت بعد أن استوفى "العجمي" الإجراءات القانونية في قانون الجنسية، التي تضمنت مطلب البقاء لمدة عام كامل داخل الكويت وتقديم إقرار بالبيانات والثبوتيات الخاصة بالجنسية المزدوجة والتنازل عنها.

وجاء قرار مجلس الوزراء بناء على توجيهات أمير الكويت وبعد أن فوض كلا من رئيس مجلس الأمة ورئيس مجلس الوزراء، العام 2017، ببحث ملف إعادة الجنسية لمن شملهم قرار السحب في 2014.

من جانبه، نشر "العجمي" عقب إعادة الجنسية له تغريدة على حسابه في "تويتر" عبر فيها عن كل الشكر والتقدير والامتنان لأمير الكويت، وكتب: "تأكيدا على ما قلته منذ عودتي إلى الكويت قبل سنوات بأن موضوعي برمته بيد سموه حفظه الله، فهو والدي، ووالد الجميع".

 

 

وأواخر سبتمبر/أيلول 2014، أصدرت الحكومة الكويتية قرارا بإسقاط الجنسية الكويتية عن "العجمي"، مع عشرات آخرين، استنادا إلى قانون كويتي يتيح إسقاط الجنسية عن الأشخاص الذين يمثلون تهديدا أمنيا للبلاد، أو ممن حصل على الجنسية بطريقة التزوير.

وأبعدت السلطات الأمنية الكويتية "العجمي" عن البلاد وسلمته للأمن السعودي، في 22 أبريل/نيسان 2015.

وعمل "العجمي" سابقا في مكتب قناة "العربية" في الكويت، قبل أن يستقيل وينشط كسياسي معارض للحكومة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت سعد العجمي الجنسية