عارضة أجنبية تثير غضب العمانيين بإساءتها للزي التقليدي

الثلاثاء 5 مارس 2019 08:03 ص

انتشرت صور لعارضة أزياء أجنبية بالزي العماني التقليدي في وضعيات مخلة وغير محتشمة، على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة تطبيق "واتس آب"، ما أثار غضبا واسعا بين العمانيين.

وترددت أنباء عن أن العارضة الألمانية التي ظهرت في الصور المخلة كانت في أبوظبي والتقطت عدة صور فيها ثم جاءت إلى سلطنة عمان، برفقة مصورين أحدهما من جنسية عربية وآخر ألماني ويقيمان في أبوظبي.

وأثارت تلك الصور غضبا واسعا بين العمانيين، وسط مطالبات للجهات المختصة بمحاسبة المصورين، واتخاذ الإجراءات اللازمة، لمنع تكرار الأمر، لما فيه من إساءة وتشويه للعمانيين والزي التقليدي المعروف في السلطنة.

وذكر ناشطون أن تلك الصور المخلة التقطت بإحدى الاستراحات في رمال الشرقية.

 

 

 

 

في غضون ذلك، كشفت شرطة عمان السلطانية، عن أنها تمكنت من القبض على مواطن ظهر في صور منافية للأخلاق والآداب العامة مع امرأة أجنبية.

وجاء في تغريدة نشرتها شرطة عمان السلطانية عبر حسابها في "تويتر": "رصدت الشرطة ما تم نشره وتداوله في وسائل التواصل الاجتماعي من صور منافية للأخلاق والآداب العامة لمواطن وامرأة أجنبية".

وتابعت الشرطة: "تبين أن المرأة قامت بنشر تلك المقاطع بعد مغادرتها السلطنة وقد تم تحديد هوية المواطن وضبطه، وجاري استكمال الإجراءات القانونية في الموضوع ".

 

 

واعتبر مغردون عمانيون أن الصور التي انتشرت لعارضة الأزياء الأجنبية مسيئة ومشوهة للزي التقليدي العماني المعروف في السلطنة، مطالبين بسرعة القبض على المتورطين في الواقعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عمان أبوظبي ألمانيا عارضة أزياء زي تقليدي

دبلوماسية أمريكية تظهر بالزي السعودي وتثير تفاعلا على مواقع التواصل