قصة الناجية بأعجوبة من حريق قطار محطة مصر

الثلاثاء 5 مارس 2019 09:03 ص

بينما الجميع يتحدث عن وفاة سيدة كانت قريبة من انفجار قطار محطة مصر، كان للقدر رأي آخر، حيث كشفت جهات طبية أنها على قيد الحياة.

واشتهرت سيدة القطار بـ"حاملة الأكياس"، حيث ظنّ الجميع تفحمها، بعد أن تصدرت مشهد الفيديو الأكثر تداولًا للحظات الأولى للحريق.

لكن مستشفى دار الشفاء بالعباسية (حكومية)، قال إن "منى عبدالفتاح" حالتها الصحية مستقرة، وأصيبت بحروق بنسبة 20% فقط.

ووفقا لوسائل إعلام محلية فإن المرأة وهي في العقد الخامس تعمل بالإدارة التعليمية في محافظة الأقصر (جنوب)، وكانت بجوار زميلتها، وعلى وشك الخروج من باب محطة القطار الرئيسية، قبل أن تحدث الفاجعة ويصطدم القطار بالرصيف ويودي بحياة أكثر من 20 شخصًا.

وانتتشر مقطع مصور قصير للحادث جرى تسريبه عبر كاميرات المراقبة تظهر فيه السيدة وهي تحمل بعض الأكياس البلاستيكية وتقترب من الرصيف، فيما يأتي قطار بسرعة شديدة ليرتطم بمصد على الرصيف محدثا انفجارا وحريقا كبيرا، أدى إلى تفحم بعض الأشخاص وحريق بالعشرات.

وسارعت وسائل إعلام محلية في الإعلان عن وفاة "منى عبدالفتاح"، التي ذاع صيتها على منصات التواصل الاجتماعي، قبل اكتشاف نجاتها.

وقالت "منى"، في تصريحات صحفية، إنها "تعمل بوزارة التعليم وجاءت إلى القاهرة لتأخذ دورة تدريبية في اللغة الإنجليزية، وكانت تحمل أكياسا بها طعام الأسبوع".

والأربعاء، انفجر خزان الوقود لقاطرة قطار لدى دخوله أحد أرصفة محطة القطارات الرئيسية بالقاهرة، أثناء وجود عدد كبير من الركاب، ما نجم عنه حريق هائل، أودى بحياة 22 شخصًا وإصابة نحو 40 آخرين.

  كلمات مفتاحية

خاص.. جهة سيادية تبحث عن مسربي كاميرات حريق محطة مصر

بعد عم وليد.. شاب مصري ينقذ عائلة من الحريق

حريق يدمر مبنى دير بالكامل شمالي القاهرة

مصر.. اندلاع حريق بقطار ركاب في محطة بمحافظة المنيا