أول شركة سعودية تقتنص الرخصة السابعة للسينما

الثلاثاء 5 مارس 2019 11:03 ص

سلم وزير الإعلام السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع "تركي الشبانة" الرخصة السابعة لتشغيل السينما لشركة "الجيل القادم" والتي ستحمل اسم "muvi" لتكون أول علامة تجارية سعودية.

وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع "بدر بن حسين الزهراني".

وقال "الشبانة": "إن الهيئة تقدم كل التسهيلات للشركات المحلية التي تسعى إلى افتتاح دور سينما، حيث أعادت هندسة الإجراءات وقللت المتطلبات اللازمة لإصدار التراخيص.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع "بدر بن حسين الزهراني" أن العمل متواصل للمضي قدما في تطوير جميع أنواع الأنشطة المتعلقة بقطاع الإعلام المرئي والمسموع بما فيها السينما، لضمان تقديم خدمات ذات جودة عالية للشركات الوطنية والمستثمرين، تماشيا مع رؤية 2030 الهادفة إلى تنويع الاقتصاد الوطني وزيادة فرص العمل للمواطنين والمواطنات.

يذكر أن شركة "الجيل القادم" التابعة لمجموعة "فواز الحكير" تعتزم افتتاح أول دار سينما لها بالشراكة مع المشغل الأجنبي "ذا لايت" في العرب مول بجدة، وتهدف إلى إنشاء 6 دور عرض تضم 50 شاشة في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية خلال العام الجاري.

وعند افتتاح دار عرض سينمائية في المنطقة الشرقية، ستلتحق مدينتها الرئيسة الدمام، بكل من الرياض، وجدة، اللتين تم افتتاح دور عرض فيهما خلال الأشهر الماضية بشكل متتابع مع جذب قطاع السينما الناشئ مزيدا من المستثمرين.

وفي أبريل/نيسان الماضي، تم تدشين أول دار عرض سينما في مدينة الرياض بعد أن رفعت السعودية حظرا عن السينما استمر نحو 4 عقود.

وتسعى السعودية إلى إنشاء نحو 350 دار سينما، تحوي أكثر من 2500 شاشة بحلول 2030، والذي يمثل موعدا لنهاية إنجاز تغيير اقتصادي عملاق في البلاد، حيث تأمل السعودية بيع تذاكر بنحو مليار دولار سنويا.

وافتتحت شركة "amc" الأمريكية، في أبريل/نيسان 2018، أول دار عرض سينما في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض، بعد أن حازت أول ترخيص سعودي لإنشاء دور عرض في البلاد.

ومن المرتقب افتتاح مزيد من دور العرض في المراكز التجارية في مدن المملكة الرئيسية خلال العام الجاري، وعدد كبير من الشاشات في كل دار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية سينما تركي الشبانة الجيل القادم رؤية 2030