ماليزيا تحتجز 4 مصريين استعدادا لترحيلهم إلى القاهرة 

الثلاثاء 5 مارس 2019 12:03 م

أفاد بيان حقوقي، الثلاثاء، باحتجاز السلطات الماليزية 4 مواطنين مصريين، وسط استعدادات لترحيلهم إلى القاهرة، وتسليمهم للأمن المصري.

ووفق مركز "الشهاب لحقوق الإنسان"(مستقل)، فإن الأربعة المرحلين هم" "محمد عبدالعزيز فتحي عيد، عبدالله محمد هشام مصطفى، عبدالرحمن عبدالعزيز أحمد مصطفى، عزمي السيد محمد إبراهيم".

وحذر البيان، من أن ترحيل هؤلاء لمصر يمثل "خطورة شديدة على حياتهم وأنهم معرضون لانتهاكات جمة من تعذيب وغيره من ضروب المعاملات القاسية واللإنسانية". 

وحث "الشهاب" السلطات الماليزية على وقف عملية الترحيل، داعيا إلى إطلاق حملات تضامن مع هؤلاء ومخاطبة المسؤولين في المنظمات الدولية من أجل تقديم المساعدة لهم.

وتأتي عملية الترحيل، بعد خطوة مماثلة قامت بها السلطات التركية لشاب مصري يدعى "محمد عبدالحفيظ" متهم في قضية اغتيال النائب العام المصري "هشام بركات" ويواجه حكما غيابيا بالإعدام.

وتحقق السلطات التركية في الواقعة، وقد أوقفت 8 شرطيين بمطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، عن العمل، وسط تقارير عن تعرض "عبدالحفيظ" لتعذيب على يد الأمن المصري أفقده بصره.

وينفذ الأمن المصري عمليات تعذيب ممنهجة بحق المعتقلين السياسيين، وغالبا ما يواجه المعارضون المقيمون في الخارج منذ الانقلاب العسكري منتصف العام 2013، أحكاما قاسية في قضايا ذات صبغة سياسية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر ماليزيا ترحيل مصريين محمد عبد الحفيظ مركز الشهاب