«القرضاوي» ينعي «ابن باز» في ذكرى وفاته ويصف وفاة علماء الأمة بـ«المصيبة»

الخميس 14 مايو 2015 02:05 ص

نعي رئيس هيئة علماء المسلمين الدكتور «يوسف القرضاوي» الشيخ الراحل «عبدالعزيز بن باز»، مفتي المملكة العربية السعودية، وذلك في الذكرى السادسة عشر لوفاته.

وقال «القرضاوي» بمقاله الذي نشره، اليوم، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «ما قبض الله عالما إلا ترك وراءه ثغرة لا تسد، فكثرة ذهاب العلماء يؤذن بخراب الدنيا»، في إشارة إلى فقد علماء المسلمين البارزين واحدا تلو الآخر، حيث وصف فقدانهم بـ«مصيبة بالنسبة للأمة».

وأضاف الداعية الإسلامي قائلا: «المصيبة الكبرى أن يذهب العلماء، ويبقى الجهال، الذين لا يتورعون أن يفتوا بما لا يعلمون، العالم المتبحر إذا سئل عما لا يعلم قال: لا أعلم، ولا يضره ذلك شيئا، ولكن الجاهل المتعالم يحشر نفسه في كل شيء، ويفتي فيما يعلم وما لا يعلم، وهذه هي البلوى».

وتابع: لقد خسرت الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها واحدا من أبرز الرجال الذين عاشوا دعاة لله، لسانا من ألسنة التوحيد، وبحرا من بحور الفقه، وجبلا من جبال العلم، الشيخ «عبدالعزيز بن عبدالله بن باز»، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يغفر له، ويرحمه، ويتقبله في الصالحين، ويجزيه عما قدم لدينه ولأمته خير ما يجزي العلماء العاملين، والدعاة الصادقين، والأئمة المجتهدين، اللهم آمين، اللهم عوضنا فيه خيرا، آمين.

جدير بالذكر أن الشيخ «ابن باز» شغل منصب مفتي عام المملكة العربية السعودية منذ عام 1992 حتى وفاته، عام 1999، وكان بصيرا ثم أصابه مرض في عينيه عام 1927 وعمره آنذاك 16 عاما، وضعف بصره ثم فقده عام 1931 وعمره 20 عاما.

  كلمات مفتاحية

السعودية يوسف القرضاوي ابن باز

«القرضاوي»: يجوز للمسلمين إرسال زكاة الفطر إلى دول تعاني حروبا وكوارث بشروط