لماذا شاهد 25 مليون صيني مباراة إسبانيول وبلد الوليد؟

الثلاثاء 5 مارس 2019 07:03 ص

كشفت القناة الرسمية للدوري الإسباني في الصين أن مباراة إسبانيول وبلد الوليد حققت نسبة مشاهدة قياسية في البلد الآسيوي الضخم، مشيرة إلى أن نسبة المشاهدة وصلت لأكثر من 25 مليون مواطن.

وأوضحت القناة أن السبب وراء هذه النسبة القياسية وجود اللاعب الصيني "وو لي" المنضم مؤخرا إلى إسبانيول، والذي سجل هدفا تاريخيا في المباراة ليساهم في فوز فريقه إسبانيول على بلد الوليد، بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الدوري الدرجة الأولى "الليغا".

وأشارت القناة إلى تحول جمهور الكرة الصيني لتشجيع إسبانيول من أجل "وو لي"، ومتابعة مبارياته باستمرار منذ انضمامه للفريق، مطلع العام الجديد، ودخوله التاريخ بعدما أصبح أول لاعب صيني يسجل في "الليغا". 

وفي أول مباراة للاعب الصيني في إسبانيا ضد فياريال، شاهد المباراة نحو 10 ملايين مشجع صيني، ثم تضاعف العدد إلى 19.7 مليون شخص في أول مباراة له كأساسي ضد فالنسيا. 

وأضافت أنه بعيدا عن المشاهدة المباشرة للبث التلفزيوني، بحث أكثر من 11 مليون صيني عن هدف "وو لي" عبر الإنترنت، كما ازداد إقبال السائحين الصينيين على زيارة إسبانيا، والحضور إلى الملاعب لمشاهدة مباريات إسبانيول.

وأكدت القناة أن مباريات إسبانيول تحولت إلى عيد شعبي أسبوعي في الصين، وهو ما يسعد رابطة "الليغا" الإسبانية، التي استفادت من الأمر في زيادة شعبيتها عالميا مع جلب المزيد من الأرباح الضخمة. 

ويحتل إسبانيول المركز الـ13 من جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 33 نقطة خلال 26 مباراة.

وتعاقد إسبانيول مع "وو لي" البالغ من العمر 27 عاماً قادما من شنغهاي الصيني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بلد الوليد إسبانيول الليغا وو لي