ريال مدريد يواصل السقوط ويودع دوري الأبطال بخسارة من آياكس

الثلاثاء 5 مارس 2019 10:03 ص

فجر فريق آياكس أمستردام الهولندي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أهان نظيره ريال مدريد الإسباني وسحقه في عقر داره وأمام جماهيره، بنتيجة 4-1، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019.

ودخل ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من "كورتوا، كارفاخال، فاران، ناتشو، ريجيلون، كاسيميرو، كروس، مودريتش، فينيسيوس، فاسكيز، وبنزيما".

فيما دفع آياكس بتشكيل مكون من "أونانا، دي ليخت، فان دي بيك، نيرس، تاديتش، مزراوي، بليند، شون، دي يونج، زياش، وتاجليافيكو".

وحملت أهداف آياكس توقيع كل من "حكيم زياش" و"دافيد ناريس" و"دوشان تاديتش" و"لاسه شوني" عند الدقائق 7 و18 و62 و72.

في المقابل جاء هدف ريال مدريد الوحيد عن طريق "ماركو إسينسيو" عند الدقيقة 70.

وكانت مباراة الذهاب في هولندا انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 2-1، إلا أن "آياكس" وبعد فوزه التاريخي هذا خطف بطاقة التاهل إلى دور ربع النهائي متفوقاً في مجموع المباراتين بنتيجة 5-3.

وضمن منافسات دور الـ16 أيضا، كرر فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي تفوقه على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 1-0، في المباراة الإياب التي جمعتهما على ملعب "سيغنال ايدونا بارك".

وأحرز هدف المباراة الوحيد لصالح توتنهام هوتسبير، الهداف الإنجليزي "هاري كين"، عند الدقيقة 49.

وكانت مباراة الذهاب في إنجلترا انتهت بفوز توتنهام هوتسبير بنتيجة 3-0، وبذلك يحجز مقعداً له بدور ربع النهائي بعدما تفوق في مجموع المباراتين بنتيجة 4-0.

  كلمات مفتاحية

أياكس ريال مدريد توتنهام هاري كين دورتموند

يويفا يحقق في بطاقة راموس الصفراء أمام أياكس 

بعد أكثر من عام.. نجم أياكس الهولندي يفيق من غيبوبته

بعد أسبوع الكوارث.. سولاري يلمح لاستمراره مع ريال مدريد