بعد قطيعة سنوات.. إخوان الأردن يلتقون رئيس الحكومة

الأربعاء 6 مارس 2019 08:03 ص

بعد فترة طويلة من القطيعة استمرت سنوات، التقى رئيس الحكومة الأردنية "عمر الرزاز"، بقيادات من حزب "جبهة العمل الإسلامي"، التابع لـ"الإخوان المسلمون"، يتقدمهم الأمين العام للحزب "مراد عضايلة".

وناقش اللقاء، الذي عقد مساء الثلاثاء، العديد من القضايا العالقة بين السلطات والحزب.

وبحسب وسائل إعلام محلية، ناقش الجانبان مسألة سيطرة لجنة حكومية على مركز يعود للحركة الإسلامية، ويدير شبكة واسعة من عمليات النشاط الخيري، والسيطرة على أمواله.

ويعتبر الإسلاميون أن عودتهم إلى المركز من اشتراطات التعاون مع الحكومة.

ونوقش في نفس اللقاء أيضا ملف السيطرة على ملكيات وعقارات الحركة الإسلامية، ومقرات جبهة العمل الإسلامي لصالح جمعية منشقة ومرخصة.

 وعقد اللقاء بحضور القيادي المخضرم بالحزب، الشيخ "حمزة منصور"، وعضو البرلمان "حياة المسيمي".

كما حضره من الحكومة، وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس "موسى المعايطة"، ووزير الدولة للشؤون القانونية "مبارك أبو يامين"، وأمين عام وزارة الداخلية "رائد العدوان"، ومدير الجمعيات الخيرية في وزارة التنمية الاجتماعية "عايد العبادي".

وكان وفد في الجبهة قد التقى سابقا وزير الداخلية الأردني "سمير مبيضين".

وشهدت الجماعة انشقاق بعض منتسبيها أثناء فترة ثورات الربيع العربي (بدأت أواخر 2010)، تمخض عنه تشكيل جمعية باسم "جمعية الإخوان المسلمين"، أسسها المراقب العام الأسبق للجماعة "عبدالمجيد ذنيبات".

ورأت جماعة "الإخوان المسلمون" في ذلك "انقلابا" على شرعيتها، خاصة بعدما منحت الحكومة الأردنية، ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية، الجمعية الجديدة ترخيصا في مارس/آذار 2015.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن الحكومة الأردنية عمر الرزاز إخوان الأردن حزب جبهة العمل الإسلامي