مبتكر مومو المسببة لانتحار الأطفال: الدمية ماتت ولن تعود

الأربعاء 6 مارس 2019 09:03 ص

أعلن مبتكر "مومو المرعبة" القضاء على الدمية التي كانت مصدرا لانتشار تحد يشجع الأطفال على الانتحار أو يهددهم بالقتل عبر التصيد الإلكتروني لهم، قائلا إنه "لا داعي للخوف الآن".

وتوالت التحذيرات الرسمية والدينية منها في الدول الأوروبية والعربية مثلما حدث في مصر والأردن ودول الخليج العربي وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية؛ بعدما اشتُبه أن لعبة "مومو القبيحة" التي تتسلل عبر تطبيق "بيبا بيج" للأطفال عبر "واتساب" و"يوتيوب الأطفال" وراء 100 حالة انتحار بين الأطفال حول العالم.

وترسل اللعبة صورا مخيفة للأطفال، وتحديات قاتلة تحثهم على إيذاء أنفسهم، وإن لم يفعلوا تهددهم بالقتل والإيذاء وتهديد أحبتهم.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن الياباني "كيسوكي آيزو" البالغ من عمره 43 عاما، قوله إن "مومو ماتت"، مضيفا: "لم تعد موجودة، لقد أتلفتها بعد أن بدأت تتلف بمرور الزمن عليها، لم أكن أهدف إلى استمراريتها أبدا".

وبحسب الصحيفة البريطانية وموقع "سكاي نيوز"، استطاع أحد الهاكرز المرضى نفسيا أن يستغل لعبته في ابتكار تحد قاتل يهدف لإيذاء الأطفال مستغلا وجه دمية الفنان التشكيلي الياباني "كيسوكي آيزو".

وأكد "كيسوكي" للصحيفة البريطانية أنه "على الأهالي أن يطمئنوا الآن. مومو ماتت، وهي غير موجودة، ولعنتها ولّت"، معربا عن أسفه جراء استغلال دميته بهذه الصورة، وأكد أنه تألم لاستغلالها في الإساءة للأطفال.

وابتكر الياباني الدمية التي تسمى في الأصل "الطائر الأم" عام 2016، وكشف عنها في معرض فني شارك به في العاصمة طوكيو.

واستوحى الصورة، ذات العيون الجاحظة والابتسامة المخيفة من "أفلام الرعب"، بهدف إخافة الناس، علما بأنها في الأصل لتمثال عار لامرأة نصفها السفلي طائر.

وانتشر "تحدي مومو" على نحو لافت خلال العام الماضي مستلهما فكرته من اللعبة المخيفة، ويقوم على دعوة الأطفال إلى القيام بأمور مؤذية بعد تلقيهم لرسائل في تطبيق التراسل الفوري "واتساب".

ويجري التحدي من خلال إرسال رسالة عبر "واتساب" من هاتف يعود إلى "مومو"، الذي يستخدم صورة الوجه المرعب في ملفه الشخصي، ويرسل بعد ذلك سلسلة من التحديات والتهديدات تنتهي بالطلب من اللاعب الطفل الانتحار.

ويرسل حساب "مومو" صورا عنيفة إلى الضحايا عبر واتساب، ويهددهم إذا رفضوا اتباع أوامر اللعبة.

من ناحية أخرى، استغل أحد التجار هوس تحدي لعبة "مومو" القبيحة القاتلة، وصنع قناعا متقنا لوجهها يُباع حاليا عبر موقع "إيباي" بـ45 دولارا أمريكيا، وروج له بأنه مناسب لعيد الهالوين ورأس السنة وأعياد الميلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تحدي مومو لعبة مومو MOMO انتحار تحذيرات دمي واتساب

انتحار طالبة أمريكية نجت من إطلاق نار على مدرستها