الأربعاء 6 مارس 2019 01:03 ص

استحوذت شركة "آبل" العملاقة، على مجموعة من براءات الاختراع من شركة "Lighthouse" المتخصصة في صناعة كاميرات المراقبة المنزلية، من أجل تطوير قدراتها في مجال تقنيات التعرف على الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتخص تلك البراءات مجالات الحماية والأمن، تقنيات التعرف على العمق، نظم الرؤية الحاسوبية، نظم التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة وغيرها.

وبحسب المصادر فإن "آبل" أجرت الاستحواذ منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكن الآن تم الإعلان عنه رسميا في قاعدة بيانات مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي.

وكانت شركة "Lighthouse" قد أغلقت نهاية العام الماضي بعد فشلها في كسب حصة سوقية لمنتجاتها من كاميرات المراقبة نظراً لسيطرة لاعبين كبار مثل Nest المملوكة من ألفابت.

وكانت كاميرات المراقبة المنزلية من الشركة تباع بمبالغ مرتفعة وتتطلب دفع اشتراك دوري لاستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي، لكنها كانت قادرة على التقاط صورة ثلاثية الأبعاد والتعرف على الوجوه لتذكر أصحاب المنزل والزوار الدائمين وتمييزهم عن الغرباء.

وليس من المتوقع أن تطلق "آبل" منتج مشابه، أي كاميرات مراقبة منزلية، لكنها قد تستخدم هذه البراءات في الدفاع عن نفسها في المحاكمة أو تطوير كاميرا "آيفون" و"آيباد" و"ماك"، لاسيما مع شائعات جديدة حول كاميرا ثلاثية الأبعاد في "آيفون" العام المقبل بواسطة شعاع ليزر.

المصدر | عالم التقنية + الخليج الجديد