إماراتية هاربة: عائلتي نافذة ولن يستطع أحد مساعدتي

الأربعاء 6 مارس 2019 05:03 ص

قالت المواطنة الإماراتية "هند البلوكي" اللاجئة في ألمانيا إن تهديد عائلتها لها بالقتل أو إدخالها مستشفى الأمراض العقلية، بعد طلبها الطلاق، من الأسباب التي جعلتها تقدم على خطوة الهروب خارج الإمارات.

وخلال مقابلة لها على قناة "dw" الألمانية، الثلاثاء، قالت "هند" (42 عاما) إن زوجها كان يعنفها ويخونها، لذا طلبت الطلاق منه، مشيرة إلى أنها أم لأربعة أبناء وما كانت لتتركهم لولا تهديد أهلها.

وأكدت المواطنة الإماراتية أنها لا تستطيع مسامحة أهلها الذين حرموها من أولادها الأربعة، وأجبروها على الهروب بعيداً عنهم متسائلة " ليش ما ساعدوني (أهلها) كنت اليوم ممكن أكون مطلقة بس بين أولادي، ما عطونى هالمجال ولا سمحوا فيه اليوم ما أقدر أسامحهم أبدا".

ووجهت "هند" رسالة لوالدتها قالت فيها: "أمي بالذات اباها (أريدها) تعرف كم الوجع اللي أنا فيه، إذا هي موجوعة اليوم، خليها تحس، لو وقفت معي ثانية واحدة، هذا كله ما كان بيصير".

وعن عرض مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال مساعدة "هند" في حصولها على الطلاق قالت "مستحيل أن يستطيعوا مساعدتي لأن عائلتي نافذة جدا في الدولة".

ووصلت "هند" إلى جمهورية مقدونيا الشمالية آتية من دبي في أكتوبر/تشرين الأول 2018، وتقول السيدة الإماراتية إنّها تتعرض لسوء معاملة واضطهاد من قبل أسرتها بسبب طلبها الطلاق من زوجها، وإنّ أسرتها هددتها بالقتل.

ورفضت وزارة الداخلية المقدونية طلب لجوء "هند البلوكي"، لـ"عدم وجود أساس للاعتقاد بأنها تعرضت للاضطهاد"، قبل أن تقبل ألمانيا منحها اللجوء في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتعد "هند" ثاني إماراتية تهرب من بلدها، خلال الآونة الأخيرة، إذ سبقتها الشيخة "لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم"، ابنة حاكم دبي، التي هربت من "التعنيف الأسري"، على حد قولها، في مارس/آذار 2018، قبل أن تتم إعادتها إلى بلادها عبر قوة عسكرية داهمت اليخت الذي كانت عليه في المحيط الهندي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هند البلوكي الإمارات هاربات معنفات لطيفة بنت محمد آل مكتوم