بورتو يتجاوز روما بصعوبة إلى ربع نهائي أبطال أوروبا

الأربعاء 6 مارس 2019 11:03 ص

قلب بورتو البرتغالي الطاولة على منافسه روما الإيطالي، وخطف منه بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز عليه بنتيجة 3-1، على ملعب "دراغاو"، في إياب دور الـ16.

ودخل روما المباراة بتشكيل مكون من "أولسين، خوان جيسوس، مانولاس، ماركانو، كارسدورب، نزونزي، دي روسي، كولاروف، زانيولو، دجيكو، بيروتي".

فيما دفع بورتو بتشكيل مكون من "كاسياس، ميليتو، فيليبي، بيبي، أليكس تيليس، إدميلسون أوتافيو، دانيلو بيريرا، هيكتور هيريرا، خيسوس كورونا، موسى ماريجا، فرانسيسكو سواريز".

وتقدم بورتو في النتيجة أولاً بإحراز هدف عن طريق "فرانسيسكو سواريز"، عند الدقيقة 26 من الشوط الأول، قبل أن يرد روما التعادل بهدف حمل توقيع قائده "دي روسي" عند الدقيقة 37 من ركلة جزاء.

وعند الدقيقة 53 من زمن الشوط الثاني، عاد بورتو ليتقدم من جديد بهدف ثاني أحرزه "موسى ماريجا".

وعقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 2-1، وهي نفس نتيجة مباراة  الذهاب، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين، نجح بورتو في إحراز هدفه الثالث من ركلة جزاء نفذها "أليكس تيليس" ببراعة عند الدقيقة 117. 

وكانت مباراة الذهاب على ملعب "أولمبيكو" في إيطاليا، انتهت بفوز روما بنتيجة 2-1، إلا أن بورتو فاز إياب بنتيجة 3-1، ليتفوق في مجموع المباراتين بنتيجة 4-3.

  كلمات مفتاحية

بورتو روما

رسمياً.. رانييري مديراً فنياً لروما الإيطالي