أول ظهور للمقاتلات السعودية "إف 15"

الخميس 7 مارس 2019 05:03 ص

وصلت مقاتلات سعودية، الأسبوع الجاري، إلى قاعدة "نلس" الجوية بولاية نيفادا الأمريكية للمشاركة في تمرين "العلم الأحمر 2019" الذي سيقام خلال مارس/آذار الجاري.

ويعد التمرين الظهور الأول للمقاتلات السعودية "أف 15 إس أي" المتطورة؛ حيث تسلمت المملكة هذه المقاتلات من مقر الشركة المصنعة في الولايات المتحدة، حسب تقارير صحيفة سعودية.

ونفذ تمرين "العلم الأحمر" لأول مرة عام 1975، ويعد من أقوى التمارين الجوية القتالية في العالم، ويهدف إلى تدريب الأطقم الجوية المشاركة على مواقف القتال الجوي، وكذلك التعامل مع الأهداف الأرضية باستخدام الذخيرة الحية في بيئة قتال حقيقية.

ووفق صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، كان في استقبال المجموعة السعودية لدي وصولها قائد مجموعة القوات السعودية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن مسعود بن ناصر بن شري، والمقدم الطيار الركن محمد بن مشبب القحطاني.

من جهته، أوضح بن شري أن وصول جميع المشاركين من أطقم جوية وفنية ومساندة يعد مرحلة مهمة من مراحل التمرين التي أنجزت بنجاح تام ودقة عالية، مؤكدا أن تحرك القوات المشاركة بكامل تجهيزاتها ومعداتها ليس بالأمر السهل.

وأضاف أن "مشاركة القوات الجوية السعودية في هذا التمرين، تأتيً ضمن الخطط المعدة مسبقا لرفع الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية، والتدريب في بيئة جوية مختلفة، وإبراز ما وصل إليه المشاركون من كفاءة في أساليب التجهيز والإعداد"  

وأشار إلى أن المقاتلات المشاركة تعد من أحدث منظومات القوات الجوية القتالية، وهي من طراز "إف - 15 إس إي" المتطورة كليا، وهذا أول ظهور لها.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية العلم الأحمر إف 15