شهادة كوهين فتحت التحقيق في تعويض ضخم تلقاه ترامب 2005

الخميس 7 مارس 2019 11:03 ص

قالت الإعلامية "سمر دهمش جراح"، إن شهادة "مايكل كوهين"، المحامي السابق للرئيس الأمريكي أمام الكونغرس فتحت الباب للتحقيق مع شركات التأمين في واقعة تعويض بمبلغ حصل عليه "دونالد ترامب" عن خسائر تسبب بها إعصار عام 2005.

 

 

وأشارت "سمر" التي تعمل مقدمة برامج ومؤلفة، في تغريدة على موقع "تويتر"، أن "ترامب" حصل على 17 مليون دولار تعويضا عن خسائر لحقت بمنتجع مارالاجو في ولاية فلوريدا الذي يملكه.

 

 

ولفتت إلى ما نقله الكاتب الأمريكي "تيم اوبراين"، مستندا إلى تقرير أوردته وكالة "أسوشيتد برس" في هذا الصدد أنه لا يوجد أي دليل قوي أن الخسائر في ناديه الخاص كانت بهذا الحجم.

وأضافت "سمر" أن مدققين شاهدوا صور عرس ابنه الذي تم في النادي بعد "العواصف" ولا وجود لآثار خراب، وأن شهادة "كوهين" فتحت الباب للتحقيق مع شركات التأمين بهذا الشأن.

وفي وقت سابق، أدلى "كوهين"، الذي كان محاميا لـ"ترامب" على مدى سنوات، بإفادات في جلستين مغلقتين أمام لجنتي استخبارات؛ إحداهما تابعة لمجلس النواب والأخرى لمجلس الشيوخ، ومَثُل كذلك أمام لجنة الإشراف والإصلاح التابعة لمجلس النواب في جلسة علنية.

وأعرب "كوهين"، الذي يبدأ في السادس من مايو /أيار تنفيذ حكم بالسجن لثلاث سنوات صدر بحقه عقب إدانته بالتزوير والكذب على الكونغرس وانتهاك القانون الانتخابي والتهرب الضريبي، عن أسفه على السنوات التي كرّسها في خدمة "ترامب"، متهما إياه بالانخراط في أنشطة مخالفة للقانون.

وقال "كوهين" إن الرئيس طلب منه الكذب بشأن أموال دفعها سرا لممثلة إباحية لإقناعها بعدم التحدث عن إقامتها علاقة مع "ترامب" في 2006.

وأفاد أن "ترامب" كان على علم مسبق في منتصف 2016 بأن موقع "ويكيليكس" سينشر رسائل عبر البريد الإلكتروني سرقها الروس من حملة منافسته في الانتخابات آنذاك "هيلاري كلينتون".

وأقّر "كوهين" بأن محامي "ترامب" وأفراد عائلته راجعوا ونقّحوا شهادته المكتوبة للكونغرس في 2017 والتي كذب فيها بشأن صفقة عقارية على صلة بروسيا.

والإثنين، بدأت اللجنة القضائية في مجلس النواب تحقيقاً جديداً واسعاً في الدائرة المحيطة بـ"ترامب" طالبت خلاله بالحصول على وثائق من عشرات الأشخاص بينهم نجلاه "دونالد جونيور" و"إيريك"، وصهره "غاريد كوشنر".

وقد يمهد التحقيق الجديد لإطلاق إجراءات لعزل "ترامب"، الذي اعتبره مجرد "خدعة سياسية".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة مايكل كوهين الرئيس الأمريكي عزل فساد تعويض منتجع