مصر.. ختام تدريبات عسكرية مع فرنسا وبدء أخرى مع بريطانيا

الخميس 7 مارس 2019 12:03 م

في الوقت الذي اختُتِم فيه تدريب بحري مشترك بين الأسطولين المصري والفرنسي، بدأ تدريب عسكري مشترك بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها البريطانية والذي ينفذ للمرة الأولى بمصر.

جاء ذلك حسب بيانين صادرين عن المتحدث العسكري المصري، العقيد "تامر الرفاعي"، تناول أحدهما ختام فعاليات التدريب البحري المصري الفرنسي، فيما تناول الآخر، الإعلان عن انطلاق فعاليات التدريب المصري البريطانى المشترك.

وحسب البيان الأول، استمر التدريب البحري عدة أيام بمشاركة حاملتي مروحيات مصريتين وعدد من الفرقاطات ولنشات الصواريخ، إضافة لحاملة مروحيات فرنسية، بمشاركة القوات الخاصة البحرية لمصر وفرنسا.

وأشار البيان إلى أن التدريب يأتي فى إطار "خطة تدريبات مشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة، لتوحيد المفاهيم والتعرف على العقائد القتالية المختلفة، وصقل مهارات العناصر المشاركة".

بينما أعلن البيان الثاني عن انطلاق فعاليات التدريب البريطاني المشترك "أحمس-1"، والذى ينفذ للمرة الأولى في مصر بمشاركة عناصر من القوات البرية المصرية والبريطانية بقاعدة محمد نجيب العسكرية وميادين التدريب القتالى للمنطقة الشمالية العسكرية.

وحسب البيان، فإن التدريب يشمل على العديد من الأنشطة والفعاليات، ومكافحة الإرهاب والقتال في المدن، وعقد مؤتمر تنسيق بين قادة قوات الدولتين لتوحيد المفاهيم وتحقيق الدمج بين القوات.

  كلمات مفتاحية

الإمارات تستقبل قوات مصرية في ثالث تدريب مشترك

قوات مصرية وبريطانية تنفذ تدريبا للقضاء على بؤرة إرهابية